ناجي : 1.4 مليار جنيه حجم محفظة تمويل وقروض الإسكان بالبنك العقاري

كشف وليد ناجي نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي عن أن إجمالى محفظة التمويل العقاري بالبنك تصل حاليا لنحو 1.4 مليار جنيه.

أشار ناجي ، في تصريحات خاصة لـ ” بنوك واستثمار ” إلى أن البنك يستهدف مواصلة التوسع فى تقديم خدمات التمويل العقاري خلال الفترة المقبلة ، وزيادة المحفظة إلى 1.8 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

أضاف أن البنك لم يحدد مبلغا معينا لضخه ضمن مبادرة التمويل العقاري الجديدة بعائد 3% ، وذلك لأنه مهتم بضخ أكبر قدر ممكن من التمويلات ضمن المبادرة ، وذلك لكونها مبادرة تاريخية تلبى إحتياجات كافة المواطنين.

ومن ناحية أخرى أكد ناجى أن البنك ينتظر موافقة البنك المركزي المصري لتقديم خدمة المحفظة الإلكترونية ، لافتا إلى أن البنك يستهدف إطلاق محفظة إلكترونية موحدة بين أفرع البنك فى مصر والأردن، بهدف تسهيل تلقى تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

أوضح أن المحفظة الذكية ستعمل على تيسير تحويلات المصريين العاملين فى دولة الأردن بشكل أسرع، مشيراً إلى أن تلك الخطوة تأتى تماشيا مع استراتيجية البنك المركزى فى تيسير إجراءات التحويلات الخارجية والداخلية.

واكد وليد ناجى أن البنك يقوم حالياً بتنفيذ خطة هيكلة كاملة بفروع الأردن، يتم من خلالها إطلاق نظام بنكى جديد core banking خلال شهر ، كما يستعد البنك لإطلاق آخر نسخة معدلة من خدمة الموبايل والإنترنت البنكي.

وأشار ناجى إلى أن البنك لديه خطة للاهتمام بفروع الأردن وفلسطين ، والعمل على تطويرها بالشكل الذى يلبى أفضل خدمة لعملائه ويحقق الإنتشار الإقليمى ، موضحاً أن البنك يمتلك 7 فروع بفلسطين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى