مصرف الإمارات المركزي: الإقتصاد يتعافى ويتمكن من تجاوز أثار كورونا

كشف مصرف الإمارات المركزي عن تعافي الإقتصاد الإماراتي و قدرته الفائقة على معالجة آثار جائحة كوفيد -19 و تداعياتها وتجاوزها خلال عام 2020.

و توقع المصرف ،في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية ،اليوم الخميس،عودة قوية للنمو في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات في 2021 مع مواصلة الحكومة تنويع مصادر الاقتصاد وتوفير المزيد من الإنفاق على البنية التحتية وتشجيع الاستثمار الخاص كمقياس للنمو والتوظيف الخاص.

و أوضح أنه على الرغم من الأوضاع الاستثنائية إلا أن هناك حالة من التفاؤل مرتبطة بمؤشرات وصفها بـ”العلامات المبكرة” كعودة وتيرة انتعاش التجارة العالمية، والتلاشي التدريجي لعوائق الحماية في التنقلات، وإصدارات السندات والصكوك، وعودة النشاط في أسواق رأس المال، وثبات مؤشر التضخم في النطاق السلبي، وعودة مستويات الإنفاق إلى طبيعتها، إضافة إلى ارتفاع معدلات التوظيف بالدولة في شهر ديسمبر بنسبة 1.7% على أساس شهري، ونمو أسعار مبيعات العقارات على أساس شهري من حيث التقييمات وعوائد الإيجار.

و من جهتها نشرت مجموعة هورايزون البحثية،مؤشر التعافي الاقتصادي من آثار وباء كوفيد-19 لتقييم الإمكانات والمقومات التي تمتلكها الدول، والتي تساعدها على تجاوز الأزمة والتعافي منها، فحلت الإمارت في المركز الأول عربياً التي دخلت مرحلة التعافي من الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى