ارتفاع الذهب في المعاملات الفورية عالميا إلى 2308.86 دولار للأوقية

سجلت أسعار المعدن النفيس ارتفاعاً بنحو 12% هذا العام رغم البيئة التضخمية المرتفعة وانعدام اليقين بشأن موعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

ارتفعت أسعار الذهب عالميا خلال التعاملات الصباحية اليوم ، الاثنين ، بعد إشارات متباينة من الولايات المتحدة، حيث يتزايد التفاؤل بأن الاقتصاد يتجه نحو هبوط سلس ، بينما يحارب بنك الاحتياطي الفيدرالي التضخم المرتفع.

وزاد السعر الفوري للمعدن النفيس بنسبة 0.3% ليصل إلى 2308.86 دولار للأوقية ، فيما ظل مؤشر بلومبرج للدولار الفوري كما هو تقريباً ، وزادت أسعار الفضة والبلاديوم، فيما انخفض سعر البلاتين.

وبحسب بلومبرج ، يدرس المستثمرون بيانات الوظائف الأميركية الأضعف من المتوقع والتي تضاف إلى أدلة تباطؤ الاقتصاد تدريجياً، مما يخفف من حدة المخاوف المتعلقة باتجاه الأسواق نحو فترة مؤلمة تتسم بارتفاع التضخم وتباطؤ النمو.

وقال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي، يوم الجمعة الماضي، إن التقارير الإضافية، مثل التقرير الصادر في أبريل، ستشعره براحة لأن الاقتصاد ليس محموماً، ما قد يعزز الحجة لصالح التيسير النقدي هذا العام ، وعادةً ما يكون تأثير أسعار الفائدة المرتفعة سلبياً بالنسبة للسبائك التي لا تدر فائدة.

وأحبط التفاؤل الحذر بشأن الآفاق الاقتصادية الطلب على الأصول الآمنة، مما أثر على الذهب الذي يستفيد عادة من تدفقات الملاذ الآمن.

وأصبحت السبائك أقل جاذبية في الأسابيع الأخيرة مع تزايد دلائل ابتعاد الشرق الأوسط عن حرب محتملة شاملة.

وسجلت أسعار الذهب ارتفاعاً بنحو 12% هذا العام رغم البيئة التضخمية المرتفعة وانعدام اليقين بشأن موعد خفض أسعار الفائدة الأميركية.

وحقق المعدن صعوداً قياسياً حيث بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق في أبريل، وترتبط تلك المكاسب بمشتريات البنوك المركزية القوية والطلب من الأسواق الآسيوية وشراء الملاذات الآمنة وسط النزاعات في أوكرانيا والشرق الأوسط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى