ارتفاع سعر الذهب عالميا لـ 2038.14 دولار للأوقية

صعدت أسعار المعدن الأصفر بنحو 12% منذ أوائل أكتوبر الماضي

صعد سعر الذهب في التداولات الآسيوية ، صباح اليوم الثلاثاء ، بعد جلسة مثيرة شهدت ارتفاعه إلى مستوى قياسي وسط رهانات المستثمرين على خفض أسعار الفائدة الأميركية، قبل أن يخسر المعدن الأصفر تلك المكاسب ويغلق منخفضاً بأكثر من 2% في نهاية تداولات أمس الإثنين.

وبحسب بلومبرج ، اقترب سعر المعدن النفيس من 2040 دولاراً للأونصة بعد صعوده بنسبة 3.1% تقريباً في وقت مبكر من يوم الإثنين.

وجاءت هذه القفزة بعد تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول يوم الجمعة، والتي فسرها المتداولون على أنها إشارة إلى اقتراب البنك المركزي الأميركي من تغيير سياسته والاتجاه نحو خفض أسعار الفائدة ، ورغم هذا، اعتبر البعض أن هذه الرهانات مبالغ فيها، مع انخفاض الذهب وارتفاع عوائد سندات الخزانة والدولار.

وما تزال سوق المقايضات تتوقع بنسبة 55% خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس ، كما سيترقب المستثمرون بيانات الوظائف الرئيسية خلال الأيام القليلة المقبلة بحثاً عن مؤشرات حول خطوات المركزي التالية.

وصعدت أسعار الذهب قرابة 12% منذ أوائل أكتوبر، وكان الارتفاع مدفوعاً في البداية بشرائه كملاذ آمن في أعقاب هجوم حماس على إسرائيل قبل أن يرتفع أكثر بسبب رهانات تيسير السياسة النقدية في الولايات المتحدة ، كما تلقت أسعار الذهب القوية دفعة إضافية من قبل مشتريات البنوك المركزية هذا العام، والتي عوضت خفض الصناديق المتداولة في البورصة لحيازاتها منه.

وارتفع سعر الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 0.4% إلى 2038.14 دولار للأوقية ، كما هدأ مؤشر بلومبرج للدولار الفوري بعد ارتفاعه بنسبة 0.5% أمس الإثنين ، واستقرت أسعار الفضة والبلاتين والبلاديوم نسبياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى