ماجد فهمي: منح رخص لبنوك أجنبية قرار إيجابي ودليل على جاذبية السوق المصرية

قال ماجد فهمى، رئيس بنك التنمية الصناعية سابقا، إن منح تراخيص لفروع بنوك أجنبية يعتبر قرار إيجابي ودليل على جاذبية السوق المصرية.

وأضاف أن السوق المصرية تواجدت بها العديد من فروع البنوك الأجنبية والتى كانت لها بصمة واضحة على الاقتصاد المصري وساهمت فى تصدير العديد من الكوادر بالسوق منذ التسعينات.

وأوضح أن نجاح البنوك الجديدة بالسوق متوقف على استراتيجيتها وخططها التوسعية ومدى قدرتها على ضخ تمويلات فى مشروعات تنموية بالفعل والتكنولوجيا التي سوف تدخلها للسوق.

وأكد على ضرورة ألا يكون اهتمام هذه البنوك بالقروض الاستهلاكية فقط بل أيضا المشروعات التى تضيف قيمة للاقتصاد من شركات صغيرة ومتوسطة وقروض شركات بمختلف القطاعات.

وكان جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري قد كشف في تصريحات خاصة لـ “بنوك واستثمار”، أمس ، عن أن البنك المركزي وافق على منح بنك ستاندرد تشارترد البريطاني رخصة للعمل كفرع لبنك أجنبي بالسوق المصرية.

وأضاف أن الموافقة تتيح لبنك ستاندرد تشارترد التعامل بالسوق المصرية مثل بنك المشرق والبنك العربي ، حيث تتيح للبنك التعامل كبنك شامل يقدم كافة الخدمات المصرفية.

وأكد نجم أن المجال متاح أمام البنوك الأجنبية للحصول على رخصة العمل كفرع لبنك أجنبي بالسوق المصرية بشرط موافقة مجلس إدارة المركزي، وذلك طبقا للشروط والقواعد المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى