ناجي : 77.5 مليار جنيه حجم الودائع بالبنك العقاري المصري العربي حتى منتصف أغسطس الجاري

كشف وليد ناجي نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري العربي عن ارتفاع ودائع البنك إلى 77.5 مليار جنيه حتى منتصف شهر أغسطس الجاري، بزيادة 72% عن بداية العام.

أوضح ناجي، فى تصريحات خاصة لـ ” بنوك واستثمار ” أن البنك لديه إستراتيجية توسعية فى جذب الودائع والأوعية الإدخارية ومنتجات التجزئة المصرفية ، ويستعد لضخ تمويلات جديدة ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري.

أشار إلى أن إجمالى محفظة التمويل العقارى والقروض العقارية بالبنك تصل لنحو 1.30 مليار جنيه حتى الوقت الراهن.

ومن ناحية أخرى قال ناجى إن البنك قام بإطلاق عدة برامج و منتجات قروض جديدة للأفراد منذ بداية العام، ليتماشى مع البنوك الأخرى، كما سيتقدم للبنك المركزي المصري بطلب الموافقة على تقديم خدمة المحفظة الإلكترونية.

وكان ناجي قد أشار ، في تصريحات سابقة لبنوك واستثمار ، إلى أن البنك يستهدف إطلاق محفظة إلكترونية موحدة بين أفرع البنك فى مصر والأردن، بهدف تسهيل تلقى تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

وأوضح أن المحفظة الذكية ستعمل على تيسير تحويلات المصريين العاملين فى دولة الأردن بشكل أسرع، مشيراً إلى أن تلك الخطوة تأتى تماشيا مع استراتيجية البنك المركزى فى تيسير إجراءات التحويلات الخارجية والداخلية.

واكد وليد ناجى أن البنك يقوم حالياً بتنفيذ خطة هيكلة كاملة بفروع الأردن يتم من خلالها إطلاق نظام بنكى جديد core banking خلال شهر ، كما تم خلال الشهر الحالى إطلاق آخر نسخة معدلة من خدمة الموبايل والإنترنت البنكى.

وأشار ناجى إلى أن البنك لديه خطة للإهتمام بفروع الأردن وفلسطين، والعمل على تطويرها بالشكل الذى يلبى أفضل خدمة لعملائه ويحقق الإنتشار الإقليمى ، موضحاً أن البنك يمتلك 7 فروع بفلسطين و 15 فرعا بالأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى