الصين تتيح سندات حكومية محلية خاصة لدعم البنوك الصغيرة والمتوسطة

أعلن مجلس الدولة الصيني، اليوم الجمعة، عن أن بلاده ستتيح سندات حكومية محلية خاصة لدعم البنوك صغيرة ومتوسطة الحجم في زيادة أموالها بشكل مناسب، حسبما نشرته وكالة “شينخوا” الرسمية.
وجاء ذلك ضمن أحدث تدابير لتعزيز الدعم المالي للشركات في اجتماع تنفيذي لمجلس الدولة (مجلس الوزراء)، حيث ستركز الدولة على تعزيز الخدمات المالية المقدمة إلى الشركات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة الحجم. وقرر الاجتماع منح حصص عديدة إلى الحكومات المحلية هذا العام لتطوير قنوات زيادة رؤوس الأموال للبنوك، بينما تبيع السندات القابلة للتحويل.
وواجهت البنوك صغيرة ومتوسطة الحجم، والتي تمثل حوالي 99% من البنوك الصينية، ضغوطا ضخمة مؤخرا من حيث قدرة الإقراض وغيرها بسبب آثار وباء كوفيد-19. وقال دونغ شي مياو، باحث في الهيئة الوطنية للمالية والتنمية، إنه “خطوة مهمة في الوقت المناسب للدولة لإبتكار أدوات زيادة رؤوس الأموال لهذه المصارف”.
ولاحظ الباحث أنه أيضا سيساعد على تعزيز الرغبة والقدرة للبنوك صغيرة ومتوسطة الحجم في خدمة الاقتصاد الحقيقي، خاصة الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والشركات الخاصة.
وحث الاجتماع الحكومات المحلية على منح الأولوية لدعم البنوك صغيرة ومتوسطة الحجم القادرة على إجراء عمليات مستدامة على أساس السوق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى