الإتربي : 700 مليون جنيه حجم تبرعات البنوك لدعم العمالة غير المنتظمة

وصول حجم إنفاق بنك مصر في مجال المسئولية المجتمعية إلى 1.5 مليار جنيه خلال العام المالي 2019/2020 .

قال محمد الإتربي رئيس إتحاد بنوك مصر ورئيس بنك مصر ، في تصريحات خاصة لـ ” بنوك واستثمار ” ، إن حجم تبرعات البنوك لدعم العمالة غير المنتظمة ضمن الصندوق المخصص لهذا الشأن باتحاد البنوك بلغ 700 مليون جنيه.

وكان إتحاد بنوك مصر قد أطلق فى الأول من شهر إبريل 2020 ، مبادرة بالتعاون مع البنك المركزي المصري لدعم المتضررين من فيروس كورونا ، فى ظل الظروف الحالية التى تواجه الدولة.

وبحسب الإتربي ، فإنه تم وفقا لهذه المبادرة تقسيم تبرعات البنوك وفقا لـ 4 شرائح بحسب أرباحها المحققة فى عام 2019 ، مشيرا إلى أن البنوك التي حققت أرباحا 5 مليارات جنيه أو أكثر تتبرع بـ 80 مليون جنيه ، والبنوك التي حققت أرباحا من 3 الى 5 مليارات جنيه تتبرع بـ 40 مليون جنيه ، والبنوك التي حققت أرباحا من 1 الى 3 مليارات جنيه تتبرع بـ 20 مليون جنيه ، والبنوك التي حققت أرباحا أقل من مليار جنيه تتبرع بـ 10 ملايين جنيه.

أشار الى أن ذلك يأتي في ضوء الظروف الحالية التي تواجهها الدولة مع ظهور أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد وتداعياتها على الاقتصاد المصري، واستمرارا لجهود الاتحاد في مجال المسئولية المجتمعية.

أشار إلى أن ذلك تم بالتواصل مع أجهزة الدولة والبنك المركزي المصري والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس الأمانة الفنية للجنة الوطنية والممثل في عضويتها ممثل البنك المركزي المصري، وممثل اتحاد بنوك مصر، والتي تتولى تنسيق وتكامل الجهود والمبادرات التي تقوم بها المؤسسات المالية والشركات ورجال الأعمال ومؤسسات العمل الأهلي، بهدف تعظيم الاستفادة من هذه الجهود وضمان وصول المساعدات التي يتم تقديمها إلى مستحقيها.

وفى نفس السياق كشف الإتربي عن وصول حجم إنفاق بنك مصر في مجال المسئولية المجتمعية إلى 1.5 مليار جنيه خلال العام المالي 2019/2020 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى