التجاري الدولي مستشارا ماليا ومدير إصدار لعملية توريق لـ “رواج ” للتمويل الإستهلاكي بقيمة 308 ملايين جنيه

أعلنت شركة أربيا انفستمنتس هولدج أن شركة رواج للتمويل الإستهلاكي، إحدى الشركات التابعة أنتهت من عملية توريق لجزء من محفظة التسهيلات الائتمانية الخاصة بها بقيمة 308 ملايين جنيه.

وقالت الشركة ، في بيان للبورصة المصرية ، اليوم الخميس ، إن البنك التجاري الدولي CIB، قام بدور المستشار المالي والمنسق العام ومدير الإصدار ومروج الإكتتاب.
أضافت أنه تم طرح السندات بعد اعتماد تصنيف شرائح الإكتتاب من قبل شركة الشرق الأوسط لخدمات التصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين – ميريس، وتم تصنيف شرائح الإكتتاب بدرجات AA+ (SF)، AA(SF)، و A(SF) لشرائح 13 و36 و60 شهرا على التوالي، وهو مايعد من أعلى التصنيفات الائتمانية لسندات التوريق في السوق المصري.
أوضحت الشركة أن إجمالي قيمة التسهيلات الائتمانية التراكمية بشركة رواج التي تعمل في مجال التمويل الإستهلاكي ، وبالأخص في قطاع السيارات ، تبلغ نحو 1.2 مليار جنيه، وتم توريق أجزاء منها في صفقتي توريق عامي 2018 و2019.
وقال أحمد جمال العضو المنتدب للشركة إن شركة رواج قامت بإصدار عملية توريق تم تغطيتها بالكامل بضمان متحصلات وحقوق مالية ومستحقات آجلة الدفع مضمونة بضمانات مختلفة.
أوضح جمال أن شركة رواج سوف تقوم باستخدام حصيلة التوريق في دعم توسعاتها في الفترة المقبلة، حيث تخطط الشركة لافتتاح 4 فروع جديدة ، تم اختيار توزيعها الجغرافي لتحقيق أهداف الشركة في التواجد بقرب عملائها الحاليين والمرتقبين ، بغرض رفع قدراتها التنافسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى