البنوك استعدت لتنفيذ استراتيجية الدولة لميكنة المدفوعات الحكومية

استعدت البنوك الخمسة المنوطة بتنفيذ استراتيجية الدولة لميكنة المدفوعات الحكومية و هى البنك الاهلى المصرى ومصر والتجارى الدولى والقاهرة والزراعى المصرى ، لتلبية احتياجات عملائها سواء على مستوى تدبير بطاقات الدفع الوطنية ميزة ، أو من خلال تهيئة نقاط البيع وماكينات الصراف الالى لشحن هذه البطاقات .
وبدأت الدولة أعتباراً من اليوم الأربعاء تنفيذ الية ميكنة جميع المستحقات والمدفوعات الحكومية ، ويستهدف البنك الاهلى طرح ما يقرب من 2 مليون بطاقة خلال العام الجارى ، كما يستهدف بنك مصر طرح ما يقرب من مليون بطاقة ، كما يعتزم بنك القاهرة طرح 500 الف بطاقة ، والبنك الزراعى طرح ما يقرب من مليون بطاقة .
واوضح علاء فاروق الرئيس التنفيذى لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك الاهلى المصرى أن البنك استعد جيداً لتطبيق منظومة الدفع الإلكترونى عن طريق تهيئة الماكينات ونقاط البيع ، مشيراً إلى أن البنك يوفر البطاقة للعميل فى 5 دقائق ، ببطاقة الرقم القومى بجميع فروع البنك الاهلى .
وقام البنك بالفعل بإصدار ما يقرب من 200 ألف بطاقة ، وجارى اصدار 700 الف بطاقة اخرى جاهزة بالفروع للعملاء الراغبين فى استخدامها ، موضحاً أن البنك يعتزم الوصول بعددها لنحو 2 مليون بطاقة خلال العام الجارى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى