استقرار نسبي في أسعار الذهب محليا رغم تسجيلها ارتفاعات قياسية بالبورصة العالمية

سعر جرام الذهب عيار 21 استقر عند مستوى 3080 جنيهًا

شهدت أسعار الذهب حالة من الاستقرار النسبي بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم ، الثلاثاء ، فيما ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية لتسجل مستويات قياسية ، بفعل ارتفاع الطلب وتزايد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن سعر جرام الذهب عيار 21 استقر عند مستوى 3080 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 5 دولارات لتسجل مستوى 2257 دولارًا، بعد أن لامست أعلى مستوى لها على الإطلاق في تعاملاتها الفورية عند 2263 دولارًا.

أضاف أن الجرام عيار 24 سجل 3520 جنيهًا، والجرام الذهب عيار 18 سجل 2640 جنيهًا، فيمَا سجل الجرام عيار 14 نحو 2054 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 24640 جنيهًا.

أشار إمبابي إلى ارتفاع أسعار الذهب نتيجة ارتفاع الطلب العالمي، بفعل توجه المستثمرين للذهب للتحوط، وسط تزايد التوترات والأحداث الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، لاسيما بعد ضرب الكيان المحتمل للسفارة الإيرانية في دمشق.

أوضح أنه رغم الارتفاعات القياسية في أسعار الذهب بالبورصة العالمية، إلا أن السوق المحلي مازال أعلى من السعر العالمي، حيث أن السعر العادل لجرام الذهب عيار 21 ، لا يتجاوز 3000 جنيه ، لافتا إلى أن تراجع سعر صرف الدولار بالسوق المحلية حد من ارتفاعات الذهب، حيث أن كل تراجع في الدولار بنحو 10 قروش يخفض سعر الذهب 5 جنيهات.

وفي سياق متصل، تترقب الأسواق كلمة جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي غدًا الأربعاء، بجانب تصريحات أعضاء الفيدرالي الأمريكي يوم الجمعة المقبل، للحصول دلالات واضحة حول مصير أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى