المصرف المتحد يضخ تمويلات للأفراد بقيمة 2.7 مليار جنيه بنهاية 2019

بلغت حجم التمويلات الممنوحة من المصرف المتحد للأفراد نحو 2.7 مليار جنيه بنهاية 2019 ويستهدف البنك 30% نمو خلال 2020.
وقال مصدر بالبنك فى تصريحات خاصة لـ”بنوك واستثمار” أن البنك يستهدف نمو ودائعه بنسبة 20% خلال عام 2020 والبالغة 36 مليار جنيه حاليا.
تابع أن إجمالي الاصول بالبنك بلغت 5 مليار جنيه وبلغ العائد علي الاصول نحو 3.6%.
أوضح أن البنك توافق مع تعليمات البنك المركزي بخصوص نسبة الـ 20% من حجم المحفظة الائتمانية موجهه لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وكشف اشرف القاضى رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، فى تصريحات سابقة، عن أن هناك خطة لتحويل المصرف المتحد لبنك متخصص فى تمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وذلك فى خلال مدة تصل إلى 3 سنوات .
وأضاف أن المصرف قام بتخصيص قطاع للتمويل متناهى الصغر وبالفعل قام صندوق سند بالقيام بدور المسستشار المالى .
وسيتم تقديم 5 منتجات للتمويل متناهى الصغر وزيادتها فى المستقبل إلى 7 منتجات وقام البنك بطرح منتج تحت أسم “شغلى”، وتم منح تمويلات لقطاع التمويل متناهى الصغر بنحو 400 مليون جنيه منها تمويلات بقيمة 120 مليون جنيه بطريقة مباشرة وتمويلات بقيمة 280 مليون جنيه عبر الشركات.
وقال بيان سابق للبنك المركزي إنه اختار تحالف شركتي المجموعة المالية هيرميس وEvercore للقيام بدور المستشار المالي في طرح حصة لصالح مستثمر استراتيجي من رأسمال بنك المصرف المتحد.
ويمتلك البنك المركزي نسبة 99.9% من بنك المصرف المتحد.
وبحسب بيان المركزي فإن الاختيار جاء بعد المفاضلة بين 5 عروض لمجموعة من أكبر الشركات العاملة في مجال الاستشارات المالية والترويج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى