الأهلى كابيتال تستحوذ على 3 مؤسسات تابعة لـ ” فاروس ” خلال شهر

كشف كريم سعادة العضو المنتدب لشركة الأهلي كابيتال القابضة عن ان الشركة بصدد إنهاء إجراءات الاستحواذ على فاروس للترويج وتغطية الاكتتاب في الاوراق المالية وفاروس لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الإستثمار وصندوق فاروس الأول خلال مدة زمنية تصل الي شهر.

أوضح شعادة ان ذلك يهدف لتدعيم قنوات تقديم خدمات مالية أخرى من خلال مجموعة البنك الأهلي المصري ،وشركة الأهلي كابيتال القابضة، مع اجراء اعادة هيكلة كاملة لمجموعة الأهلي كابيتال القابضة لتعظيم دورها في نشاط الخدمات الاستثمارية.

وكانت شركة الأهلي كابيتال القابضة ، الذراع الإستثمارية للبنك الأهلي المصري، قد وقعت عقد استحواذ على شركة فاروس لتداول الأوراق المالية.

وقال كريم سعادة إن عملية الإستحواذ على شركات متخصصة ، والتى تهدف لتنفيذ الخطة الإستراتيجية لتواجد الأهلي كابيتال القابضة بشكل موسع في الخدمات المالية غير المصرفية ، تتم بشكل تدريجي عن طريق المشاركة في تأسيس شركات متخصصة أواختيار أفضل الشركات التي يشرف عليها ويدير اعمالها أكفأ العناصر البشرية في هذا المجال.

أكد أن شركة فاروس لتداول الأوراق المالية التي تأسست عام 2006 ، كامتداد لنشاط الدكتور محمد تيمور ، والتي تتمتع بسابقة أعمال متميزة علي مدار حوالى 14 عام ، تعد خامس أكبر شركة تداول في السوق المصري ، حيث تجاوز حجم معاملاتها 250 مليار جنيه ، اضافة الى فريق العمل المتميز والمدرب ، وهو ما يأتي في مقدمة أسباب اختيار الشركة لاستكمال منظومة الأهلي كابيتال القابضة وخططها الاستراتيجية، كما يأتي كإضافة حيوية ومكملة لفريق عمل مجموعة شركة الأهلي كابيتال القابضة.

أضاف ، أن فريق عمل شركة فاروس لتداول الأوراق المالية سيستمر في تقديم خدمات الشركة المتميزة لقاعدة عملائها بمختلف فئاتها، مع وضع خطط مدروسة لزيادة هؤلاء العملاء من خلال الاستفادة من شبكة عملاء وشركاء كل من البنك الأهلي المصري وشركة الأهلي كابيتال القابضة.

وقع العقد كريم سعادة العضو المنتدب لشركة الأهلي كابيتال القابضة وعلوي تيمور رئيس مجلس الإدارة لشركة فاروس لتداول الأوراق المالية ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة فاروس القابضة المالك الرئيسى.

وقام بالدراسات اللازمة كمستشارين للأهلي كابيتال كل من مستشاري مكتب العربية للاستشارات القانونية(ALC) وPWC كمستشار مالي وKPMG كمستشار ضريبي ، كما قام مكتب التميمي و مشاركوه بأعمال المستشار القانوني لشركة فاروس القابضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى