المختبر التنظيمي يفتح غدا باب التقدم للفوج الثاني من رواد الأعمال والشركات لتجريب تطبيقاتهم المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية

قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري إن المختبر التنظيمي لتطبيقات التكنولوجيا المالية التابع لمبادرة الـ FinTech Egypt ، التي أطلقها البنك المركزي يفتح ، غدا الإثنين ، باب التقدم للفوج الثاني من رواد الأعمال والشركات لتجريب تطبيقاتهم المبتكرة في مجال التكنولوجيا المالية ، ويستمر تلقي الطلبات حتى 22 ديسمبر 2020.

وكان البنك المركزي قد أطلق تلك المبادرة بهدف تشجيع رواد أعمال التكنولوجيا المالية على إيجاد وطرح تطبيقات وحلول تكنولوجية مبتكرة للخدمات المالية بالسوق المصري.

جاء ذلك خلال تفقد عامر جناح البنك المركزي بمعرض القاهرة الدولي للتكنولوچيا Cairo ICT 2020 ، يرافقه فيها رامى أبو النجا نائب المحافظ، وعدد من وكلاء المحافظ.

وأكد عامر أن توافر البنية الأساسية القوية لمصر في مجال نظم وخدمات الدفع، أتاح التحرك بفاعلية وبشكل سريع وفوري لاحتواء تداعيات جائحة كورونا، والحد من انتشار الفيروس عن طريق مجموعة من القرارات الحاسمة التي اتخذها البنك المركزي، لتقليل تواجد العملاء بمقرات البنوك وإنجاز خدماتهم إلكترونياً، وتشجيع المواطنين على التعامل من خلال أنظمة الدفع الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى