طارق الخولي: بنك saib انتهج خطة طموحة لتحقيق التحول الرقمي

تحديث شبكة الصرافات الآلية بالكامل وتقديم مفهوم الخدمة المصرفية بشكل غير تقليدي

أكد طارق الخولي، رئيس بنك saib، على أهمية التثقيف المصرفي، مشيرا إلى اهتمام القيادة السياسية بتدريب الخريجين على كفاءة عالية لمواكبة التطورات العالمية.

وقال إن بنك saib يقدم العديد من الخدمات الرقمية مشيرً إلى أهمية الذكاء الاصطناعي في معرفة احتياجات العملاء لتحقيق الشمول المالي، كما تم التعاقد مع وزارة الشباب والرياضة لدعم تجمعات الشباب وتم عقد ندوات في نحو 8 اقاليم بالمحافظات المختلفة.

وأضاف الخولي خلال جلسة دور القطاع المصرفي في دعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي بمؤتمر الأهرام للتكنولوجيا المالية، أن saib من البنوك التى انتهجت خطة للتحول الرقمي على الموظفين من خلال دعم قيام الموظفين أنفسهم بعمليات السحب و الايداع و التحويل من خلال الوسائل الالكترونية وحصر تنفيذها من خلال الفروع إلا باستثناءات خاصة، كما تم تدعيم ذلك بنظام إدارة الموارد البشرية للعاملين وتم تطبيق نظام مميكن لتقييم الموظفين كما تم عمل نظام التدريب عن بعد.

وأشار إلى تطبيق الهاتف المحمول والإنترنت بانكنج للبنك وكذلك تنفيذ معاملات التحويلات البنكية بصورة مباشرة من خلال الربط المباشر وكذلك استخدام تطبيق “واتس اب للأعمال” للرد على استفسارات العملاء وخاصة أجيال الشباب التي تفضل الشات أكثر من الذهاب إلى الفروع واستخدام تطبيقات المحفظة الإلكترونية من خلال محفظة رصيدي على الموبايل .

وأوضح أنه تم صرف القروض متناهية الصغر على المحفظة و يتم أيضا سداد أقساط القرض من خلال المحفظة الهاتفية الاليكترونية وخدمات الرسائل القصيرة SMS التي تتيح للعملاء متابعة كل تعاملاتهم المصرفية من خلال تلقى رسائل على المحمول وكذلك نظم المدفوعات الحكومية للشركات من خلال شركة E-Finance.

نوه أنه تم تحديث شبكة الصرافات الآلية بالكامل وتقديم مفهوم الخدمة المصرفية بشكل غير تقليدي وخارج فروع البنك SAIB Cube كما تم عمل تطبيقات لتأمين معاملات العملاء ( مثل تطبيقات رموز الأمان لمرة واحدة SAIB Token لضمان تأمين معاملات العميل من خلال الإنترنت بانكنج و الموبايل بانكنج ، ومثل 3D Secure لتأمين معاملات الشراء بالبطاقات من خلال الإنترنت).

ونوه أنه جارى تطبيق نظام الاستدعاء الرقمي في الفروع بما يتيح استخراج تقارير عن حجم العملاء داخل الفروع و نوعية الخدمات المطلوبة و وقت تنفيذها داخل الفروع و عمل مقارنات بين أداء الفروع المختلفة وصولا لاتخاذ قرارات بزيادة او خفض الموظفين داخل فرع معين بناءا على تقارير النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى