صندوق النقد الدولي يعلن عن سياسات جديدة لمواجهة مخاطر العملات الرقمية

أعلن صندوق النقد الدولي، في تقريره الصادر اليوم ، الأحد ، سياسات جديدة من شأنها مواجهة المخاطر التي تشكلها العملات الرقمية على الأسواق الناشئة والإقتصاد العالمي لضمان الاستقرار المالي، داعيا إلى تنظيم هذه المخاطر بشكل يتماشى مع العملات الثابتة العالمية.

وأكد صندوق النقد الدولي ، حسبما نقل موقع “كوين تليجراف” المعني بتغطية أخبار العملات المشفرة ، مدى أهمية الأصول الرقمية كأداة سريعة ورخيصة لإتمام المعاملات العالمية ، مشيرا إلى الارتفاع المتزايد في قيمة أسواق هذه العملات رغم الأداء المنخفض الذي سجلته منذ شهر مايو 2021 بفضل ارتفاع عائداتها وكذلك عاملي السرعة وانخفاض تكلفة المعاملات، فضلا عن انخفاض معايير مواجهة غسيل الأموال ،مما دفع نحو مزيد من الإقبال على استخدام هذه العملات.

وشدد الصندوق على أنه يتوجب على صناع السياسة تنفيذ معايير عالمية للأصول الرقمية وتعزيز قدرتهم على مراقبة النظام الاقتصادي لهذه العملات من خلال سد الفجوات القائمة في البيانات التي يصدرونها.

كما يتعين على الأسواق الناشئة التي تواجه مخاطر العملات الرقمية وفق الصندوق تقوية سياسات الاقتصاد الكلي والنظر في الفوائد التي ستعود عليها حال إصدارها عملات رقمية للبنوك المركزية.

أضاف الصندوق أن هناك حاجة إلى إصدار عملات رقمية للبنوك المركزية واستبدال الدولار بعملات أخرى في معاملات الدول مما يقلل من المخاطر التي تشكلها هذه العملات على استقرار الاقتصاد الكلي لهذه الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى