سندات الخزانة الأمريكية تغازل المستثمرين وتجذب أنظارهم بعيدا عن الذهب

نجح ارتفاع العائدات على سندات الخزانة الأمريكية لأعلى مستوى لها منذ عام في جذب أنظار المستثمرين بعيدا عن الذهب، لاسيما في ظل ترقب المستثمرين لليوم الثاني من شهادة جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس اليوم حول استمرار معدلات التضخم وأداء الاقتصاد الأمريكي.

وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق في مؤسسة “أواندا كورب” للتداولات، في تقرير نشرته “ماركت ووتش” اليوم الأربعاء، “لا يزال الذهب في منطقة الخطر لأن باول لم يقدم في اليوم الأول من شهادته ردا على الارتفاع الأخير في العائدات”.

أضاف “من المحتمل أن ترتفع عوائد سندات الخزانة كثيرا قبل أن يتدخل بنك الاحتياطي الفيدرالي، وقد يؤدي ذلك إلى إفساد توقعات ارتفاع الذهب على المدى القصير”.

أشار إلى أن أسعار المعدن الأصفر لا تزال تكافح للاحتفاظ بمكانتها بالقرب من حاجز 1800 دولار للأوقية.

وكان باول قد أكد في اليوم الأول من شهادته أمام مجلس الشيوخ أمس على أن تحسن مستويات التوظيف والأسعار لايزال بحاجة لبعض الوقت، مشيرا إلى استمرار الحاجة للسياسة النقدية التيسيرية.
وصعد العائد على سندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى 1.411% خلال تعاملات اليوم بالأسواق الأمريكية، وذلك بعد ملامستها مستوى 1.418% لأول مرة منذ فبراير 2020.

كما زاد العائد على الديون لآجل 30 عاماً إلى 2.285%، وزاد العائد على السندات مستحقة السداد بعد عامين عند 0.133%.

وقال بعض تجار السلع في الأسواق العالمية إن النظرة المستقبلية للذهب لا تزال محفوفة بالمخاطر حيث يتعرض المعدن الأصفر إلى ضغوط منذ أسابيع، لكن المضاربين على شراء الذهب يتوقعون أن تكون آفاق المعدن متفائلة بالنظر إلى التكهنات بشأن مزيد من الإنفاق المالي من الحكومة الأمريكية والانتعاش الطويل للمعدلات التوظيف.

وفي سوق نيويورك، خسرت أسعار العقود الآجلة للذهب 20 دولارا بما يعادل 1.07 في المائة لتصل في منتصف التعاملات إلى 1786 دولارا للأوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى