بنك ناصر الإجتماعي يعيد إطلاق تمويل الحضانات بشروط جديدة ميسرة

وزيرة التضامن: نشجع القطاع الخاص على تأسيس مشروعات صغيرة.. والتوسع فى إنشاء حضانات جديدة بقروض ميسرة

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الإجتماعي، اليوم الخميس ،توقيع ملحقا لبروتوكول التعاون الذي سبق توقيعه بين وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الإجتماعي بهدف تحسين تقديم الخدمة وتطبيق مفهوم الإستثمار فى مشروع تنمية وتطوير الحضانات.
قام بالتوقيع محمد عثمان أبو المجد رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية والتنمية البشرية وشئون المديريات، ممثلا عن وزارة التضامن الإجتماعى ومحمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك ممثلا عن بنك ناصر.

وقالت وزيرة التضامن الإجتماعى إن الإستثمار في البشر هو شعار وزارة التضامن والحكومة المصرية بشكل عام، وهو ما تطبقه الوزارة من خلال مشروعها الخاص بتنمية وتطوير الحضانات، ليبدأ الطفل السنوات الأولى من عمره بتكوين صحي ووجداني بفكر تنموي سليم.

أكدت القباج حرص الوزارة علي تشجيع القطاع الخاص علي تأسيس مشروعات صغيرة تدر دخلًا عن طريق التوسع بإنشاء حضانات جديدة بقروض ميسرة، مما يساهم في تحقيق مفهوم الشمول المالي، وكذلك توفير فرص عمل بجانب مساعدة السيدات في النزول إلى العمل وترك أولادهم في حضانات تعمل وفقًا لمعايير واشتراطات تراعي إحتياجات الأطفال من ناحية الموقع الملائم ووجود كل إجراءات الأمن والسلامة للأطفال واستيعاب الأعداد المناسبة وتوفير المرافق.

أضافت القباج أنه انطلاقًا من الدور الذي أنشئ من أجله بنك ناصر الإجتماعي في المساهمة في توفير حياة كريمة لكافة فئات المجتمع والمساهمة في إيجاد فرص عمل للحد من البطالة من خلال استحداث مجموعة متنوعة من المبادرات وبرامج التمويل التي تهدف الي الإهتمام بالعملية التعليمية والتمكين الإقتصادي ، فقد تقرر إعادة إطلاق مشروع تمويل حضانات الأطفال والتي تعمل من خلال مناهج ومعايير للجودة.

ومن جانبه أكد محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك أن تمويل الحضانات يكون بحد أدني 20 ألف جنيه وحد أقصي 500 ألف جنيه للحضانات القائمة، ومليون جنيه للحضانات الجديدة، ويتم سدادها بأقساط شهرية علي 4 سنوات، بحد أقصي على ألا يقل سن العمل عن 21 سنة ولا يزيد على 60 سنة فى نهاية فترة التمويل ومن الحاصلين على مؤهل عالى مناسب.

أوضح أن التمويل يستهدف أصحاب الحضانات القائمة والمرخصة وكذلك أصحاب الحضانات القائمة وغير المرخصة، بهدف دعمها لتوفيق أوضاعها ومساعدتها علي الترخيص بالإضافة إلي الراغبين في إنشاء حضانات جديدة وفقا لمعايير جودة الحضانات الصادرة من وزارة التضامن الإجتماعي.

أضاف عشماوي أن الهدف من منتج تمويل الحضانات هو رفع كفاءة الحضانات القائمة، وإنشاء حضانات جديدة ضمن المشروع الرئاسى الذى ترعاه القيادة السياسية بإنشاء 1000 حضانة تخضع للمعايير الدولية في الإنشاء والتجهيز وكفاءة الإدارة والموجهين تحت رقابة وزارة التضامن، وذلك في ضوء أهمية هذه الخدمة الحيوية لتنمية مرحلة الطفولة المبكرة ومردودها الإيجابى مستقبلًا على مرحلة التعليم الأساسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى