البنك الزراعي المصري يقدم شهادة الحصاد الثلاثية بعائد 11% يصرف شهريا

تبدأ فئة الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها

يقدم البنك الزراعي المصري شهادة “الحصاد” الثلاثية بعائد ثابت 11%، وتبدأ فئة الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وتكون دورية صرف العائد شهري يحتسب من تاريخ يوم العمل التالي لشراء الشهادة، وتكون الشهادة متاحة للأفراد الطبيعيين المصريين البالغين والقصر فقط.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مرور 6 أشهر من إصدارها طبقاً للقيم الاستردادية المحددة بمعرفة البنك، كما تتيح الإقتراض بضمانها بشروط ميسرة في حدود 80% من القيمة الأسمية للشهادة ويحتسب عائد مدين يزيد 2% عن سعر الشهادة.

وتكون الشهادة إسمية و لا تصرف قيمتها إلا لصاحبها، وتتيح إمكانية الشراء بدون حد أقصى.

وتكون قيمة الشهادة وما تدره من عائد وكذا قيمة استردادها أو استحقاقها معفاة من كافة أنواع الضرائب على الدخل، وتتيح الشهادة إمكانية الإقتراض بضمانها بشروط ميسرة وفقاً للقواعد التي يقرها البنك.

ويمكن إصدار الشهادة بأسماء القصر حتى بلوغهم السن القانوني مع إدخار العائد أو صرفه من الحساب، وإمكانية إضافة قيمة العائد المستحق إلى الحساب الجاري أو التوفير حسب رغبة العميل، بجانب إضافة قيمة الشهادة عند استردادها إلى الحساب الجاري أو التوفير حسب رغبة العميل.

ويتم فتح حساب جارى أو التوفير حسب رغبة العميل، ويتم استخراج بدل فاقد للشهادة في حالة تعرضها للسرقة أو الفقد أو التلف، ويحق للعميل طلب بطاقة إلكترونية (ATM) وفقاً للشروط والأحكام.

ويحدد العميل هل تجدد الشهادة أم لا عند نهاية مدتها وذلك عند التعاقد، وتكون الشهادة إسمية ولا تصدر بأسماء مشتركة ولا يجوز التنازل عنها للغير أو تحويل قيمتها.

ولفتح الشهادة لابد من توافر صورة من بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر للأجانب ساري، وشهادة ميلاد مميكنة للقصر (وقرار الوصاية إن وجد).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى