تعرف على الأوعية الادخارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية التي يقدمها بنك saib

يطرح البنك شهادة المن لمدة 3 سنوات وحساب التيسير ذو العائد اليومي

يقدم بنك saib عائين ادخاريين متوافقين مع الشريعة الإسلامية.

وتهدف الخدمات المصرفية الإسلامية في بنك saib إلى أن تكون الذراع المصرفي الإسلامي الرائد والمبتكر للبنك، من خلال الالتزام بأعلى مبادئ الشريعة والأخلاق ، مع تلبية المعايير المصرفية الدولية.

ويوفر البنك حلولا مالية مبتكرة متوافقة مع الشريعة الإسلامية وتتماشى مع المعايير المصرفية الدولية.

ويهدف البنك تقديم خدمة ذات جودة عالية لشريحة من العملاء ، مصرفيين أو غير مصرفيين،  الذين يؤمنون بالجانب الإسلامي في معاملاتهم ويبحثون عن المنتجات ذات الطبيعة الإسلامية، ولهذا يستهدف البنك عملاء أصحاب ولاء وقناعات معينة تختص بالجانب الإسلامي في المعاملات.

ويطرح بنك saib شهادة المن المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، لمدة 3 سنوات ، وهي قائمة على المضاربة الشرعية.

وتبلغ فئة الشهادة 5000 جنيه ومضاعفاتها ، وبعائد متغير ، يتم تحديده بناءً على ربحية المعاملات الإسلامية في البنك ، ويمكن تعديله وفقًا للتغييرات الجديدة ، كما هو الحال في عقد المضاربة الشرعية.

ويبدأ حساب العائد من يوم العمل التالي لربط الشهادة، ويطبق التعديل في معدل العائد على الشهادات الجديدة والحالية، وتعفى قيمة الشهادة والأرباح التي تنتج عنها ، وكذلك قيمة استردادها من جميع أنواع الضرائب.

وبحسب البنك، فإن معدل العائد المتوقع طبقا للتوزيع الأخير يبلغ 10% يدفع شهريا، كما يقدم البنك  حساب التيسير القائم على أساس الوكالة بالاستثمار.

ويبلغ الحد الأدنى لفتح الحساب وإحتساب العائد 100 ألف جنيه، ومعدل العائد المتوقع يتم احتسابه وإضافته إلى الرصيد الحالي يومياً تحت حساب التسوية، والعائد يومي مدفوع في حساب التسوية بناءً على ربحية مجمع المعاملات الإسلامية في البنك، ويمكن تعديله وفقًا للتغييرات الجديدة كما هو مطبق في عقد الوكالة بالإستثمار، ويبدأ حساب العائد من يوم العمل التالي للإيداع ، مع إمكانية فتح الحساب للأفراد والشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى