“مشروعك” يضخ أكثر من 3 مليارات جنيه لتمويل 19.177 ألف مشروع بمحافظة الشرقية

في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أهمية تشجيع الشباب على التقدم للمشروع القومي للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية “مشروعك”، وتوفير آليات جاذبة لهم وتوفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وكذلك تبني وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر، مشيراً إلى أن المحافظة تستهدف تعظيم إنجازات البرنامج؛ لزيادة عدد فرص العمل لأبنائها.

شدد غراب ، في بيان له اليوم ، الاثنين ، على أهمية برنامج “مشروعك” في فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة، ودفع عجلة التنمية بالمحافظة، لافتا إلى أنه منذ انطلاق هذا ابرنامج عام 2015 وحتى اليوم ، فقد نجح في توفير 56 ألفا و233 فرصة عمل لشباب وأبناء المحافظة في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية والخدمية، بتكلفة مالية بلغت 3 مليارات و202 مليون و980 ألف جنيه، حيث تم تنفيذ 19 ألفا و177 مشروعا.

ووجه محافظ الشرقية القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها؛ لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

من جانبه قال العربي الشبراوي مدير برنامج “مشروعك” بالشرقية ، إن أهم المشروعات التي تم تنفيذها شملت تجارة سيراميك ، تجارة مفروشات ، مصنع أعلاف ، مصنع أسمدة عضوية ، مصنع ملابس ، صناعات كهربائية ، مستلزمات طبية ، مصنع لتعبئة الأرز ، حظيرة مواشي ، تجارة حبوب ، وورشة موبيليا وغيرها.

أوضح أن مركز ديرب نجم جاء في المركز الأول بإجمالي 2624 مشروعا تمت الموافقة عليها بقيمة 389 مليونا و 673 ألفا و416 جنيها، يليه في المركز الثاني مركز الزقازيق حي أول وحي ثان 2770 مشروعا بقيمة 373 مليونا و451 ألفا و 400 جنيه، وجاء مركز الحسينية في المركز الثالث 837 مشروعا بقيمة 351 مليونا و731 ألفا و250 جنيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى