تعرف على مراكز تطوير الأعمال ببنك مصر لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

يقدم بنك مصر مراكز لتطوير الأعمال والتي تهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ورواد الأعمال وتزويدهم بخدمات غير مالية وتمكينهم من الحصول على التمويل والتواصل مع كافة مقدمي الخدمات وتطوير الأعمال.

م البنك بتفعيل 3 وحدات لتطوير الأعمال الأولى بمحافظة المنوفية (فرع مدينة السادات)، والثانية بمحافظة دمياط  (فرع دمياط الجديدة)، والثالثة بمحافظ الأقصر (فرع اتون).

وتقدم المراكز العديد من الخدمات كخدمة تكوين فكرة مشروع جديد، ودعم الشباب ورواد الأعمال المحتملين لتحديد أفكار المشروعات القابلة للتنفيذ وتتلائم مع سمات كل منهم الشخصية وتتوافق مع بياناتهم المحلية بالإضافة إلى مساعدتهم في اكتشاف ما إذا كانوا يمتلكون القدرة على تأسيس المشروعات و مساعدتهم في تقييم المراحل المختلفة لفكرة المشروع حتى يتم التأكد من ملائمة الفكرة للتنفيذ.

كما تقدم خدمة التسجيل والحصول على تراخيص النشاط ومساعدة العميل في الوصول للمعلومات الخاصة بالخطوات والإجراءات والمستندات المطلوبة ومعاونته في إعداد ملف كامل لتسجيل نشاط تجاري أو صناعي أو خدمي أو الحصول علي ترخيص مزاولة النشاط والسجل الصناعي وإرشاد العميل لأقرب مراكز الشباك الواحد التابعة للغرف التجارية أو جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وتقدم أيضا خدمات دراسات الجدوى والمساعدة في إعداد دراسة جدوى متكاملة كخطوة أولى إرشادية لبدء مشروع أو التوسع في مشروع قائم، سواء تعلق ذلك بفتح سوق جديدة أو تقديم منتج / خدمة جديدة والتأكد من الجدوى الاقتصادية، وكذا تحديد الاحتياج التمويلي لإتمامه وتمكنه من تقديم هذه الدراسة للجهة التمويلية حال طلبها.

وكذلك تقدم خدمة تيسير الحصول على تمويل وتوفير معلومات وبيانات للعميل عن المنتجات التمويلية سواء مصرفية (بنكية) أو غير مصرفية (شركات التخصيم – شركات التمويل التأجيري – شركات رأس المال المخاطر) طبقا للموقع الجغرافي وطبيعة نشاط الشركة وحجم التمويل المطلوب، ومساعدة العميل في تجهيز الملف الائتماني والمستندات المطلوبة لدراسة التمويل المطلوب، وتوعيته بمنهجية التعامل مع مؤسسات التمويل وإدارة الحسابات البنكية والعوامل الواجب أخذها في الاعتبار لتجنب التصنيف غير الجيد لدى مؤسسات التمويل سواء مصرفية او غير مصرفية.

كما تقدم خدمات التحليل والتقييم المالي من خلال تقديم تحليل مالي مبدئي للعميل عن الحالة المالية للمشروع أو الشركة وعرض نتائج التحليل وتوصياته وتوعية العميل ومساعدته في اتخاذ القرار المناسب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى