ننشر حصص المساهمين فى تغطية سندات توريق شركة راية القابضة

التجاري الدولي يستحوذ على النسية الأكبر بنحو 40% من إجمالي العملية 

الأهلي المصري يستحوذ على 20% والتجاري وفا 15%

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن تنفيذ ثاني إصداراتها لسندات توريق في أقل من عام بقيمة 562 مليون جنيه من خلال متحصلات وحقوقا مالية ومستحقات آجلة الدفع مضمونة بضمانات مختلفة من قبل ثلاث من الشركات التابعة للمجموعة وهي راية للإلكترونيات وأمان للخدمات المالية وأمان للتمويل متناهي الصغر .
وقام البنك التجاري الدولي – مصر، بتقديم كافة الاستشارات المالية للصفقة بالإضافة للاشتراك في تغطية الاكتتاب الخاص بعملية التوريق مع البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وشركة مصر كابيتال، وبنك التجاري وفا- مصر، وبنك قناة السويس.
وحصل ” بنوك واستثمار ” على حصص البنوك المشاركة فى عملية التوريق حيث استحوذ البنك التجاري الدولي على نسبة 40% من إجمالي عملية التوريق، و البنك الأهلي المصري على نسبة 20% واستحوذ التجاري وفا بنك على نسبة 15%، وكلا من بنك مصر وشركة مصر كابيتال على حصة 10% لكل منها ، وبنك قناة السويس على نسبة 5%.
وتبلغ حصة مشاركة البنك التجاري الدولي بالتمويل نحو 224.8 مليون جنيه ، والبنك الأهلي المصري نحو 112.4مليون جنيه ، والتجاري وفا بنك 84.3 مليون جنيه ، 56.2. مليون جنيه لكلا من بنك مصر وشركة مصر كابتال ، ونحو 28.1 مليون جنيه لبنك قناة السويس.
وأكدت الشركة علي حصول راية القابضة على الموافقات الرقابة والقانونية اللازمة لعملية الطرح الجديده لسندات توريق وتشتمل المتحصلات على أقساط أجهزة إلكترونية ومنزلية متنوعة بالإضافة إلى قروض سيارات وقروض مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.
كما قام مكتب الدريني وشركاه بتقديم كافة الاستشارات القانونية للصفقة وقام مكتب المتحدون للمراجعة والضرائب والاستشارات المالية بأعمال التدقيق المالي للصفقة إلى جانب قيام شركة ميريس الشريك الإقليمي لشركة موديز العالمية لخدمات المستثمرين بخدمات التقييم الائتماني للإصدار.
ويشتمل الإصدار على أربعة شرائح، ثلاثة منها قصيرة الأجل بتواريخ استحقاق بعد 6 و9 و12 شهر على التوالي والرابعة بتاريخ استحقاق متوسط الأجل بعد 36 شهر بمتوسط عائد نسبي يبلغ حوالي 10.78%.
وتمثل الشريحة الأولى 33.7% من قيمة الإصدار بعائد 10.53% وتاريخ استحقاق بعد ستة أشهر.
وتمثل الشريحة الثانية 25% من الإصدار بعائد 10.68%، وتاريخ استحقاق تسعة أشهر.
وتمثل الشريحتان الثالثة والرابعة نحو 28.5% و12.8% من الإصدار بعائد 10.73% و11.73% على التوالي و12.36 شهر حتى الاستحقاق.
وقد تم تغطية الإكتتاب في إصدار السندات بنسبة تقارب 300% من خلال المؤسسات الاستثمارية التالي: البنك التجاري الدولي – مصر، البنك الأهلي المصري، بنك مصر، شركة مصر كابيتال، بنك التجاري وفا- مصر، وبنك قناة السويس.
ويشتمل الإصدار على عقود من حوالي 124 الف عميل من الشركات الثلاثة مدعومة بأكثر من 800 ألف مستند كوصولات الأمانة، والشيكات البنكية، والكمبيالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى