ارتفاع طفيف للذهب محليا وتصريحات رئيس “الفيدرالي الأمريكي” تدفعه للتراجع عالميًا

سجل سعر الجرام عيار 21 نحو 3260 جنيهًا

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم ، الأربعاء ، رغم تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل ارتفاع الدولار، عقب تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي أمس، والتي عززت من احتمال تأجيل خفض أسعار الفائدة.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة آي صاغة لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 5 جنيهات اليوم مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر الجرام عيار 21 نحو 3260 جنيهًا، في حين تراجعت الأوقية بنحو 8 دولارات لتسجل 2388 دولارًا.

 

أضاف أن الجرام عيار 24 سجل 3726 جنيهًا، والجرام عيار 18 سجل 2794 جنيهًا، فيمَا سجل الجرام عيار 14 نحو 2174 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 26080 جنيهًا.

وفي سياق متصل، قال جيروم باول رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمس ، الثلاثاء ، إن الاقتصاد الأمريكي على الرغم من قوته لم يشهد تراجع التضخم إلى هدف البنك المركزي، مشيرًا إلى احتمالية حدوث تخفيضات في أسعار الفائدة في أي وقت قريب.

ولم تحمل تصريحات باول توقيتات محددة بشأن موعد خفض أسعار الفائدة، ما عزز من التوقعات باستمرار الفيدرالي الأمريكي في تبني سياسة متشددة لأطول فترة ممكنة.

وقال باول ” إن البيانات الأحدث تظهر نموًا قويًا واستمرار قوة سوق العمل، ولكن أيضًا عدم إحراز مزيد من التقدم حتى الآن هذا العام بشأن التراجع إلى هدف التضخم البالغ 2%”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى