الذهب يرتفع عالمياً مقترباً من أعلى مستوياته في أسبوعين

ارتفعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات اليوم ، الإثنين ، مستهل تعاملات الأسبوع بالقرب من أعلى مستوياتها في أسبوعين، فيما تترقب الأسواق المزيد من البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة قد تمثل إشارات حول خطط الاحتياطي الفيدرالي لمعدل الفائدة.

وصعدت العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس 0.52% أو ما يعادل 9.20 دولار للأوقية عند 1792.50 دولار للأوقية.
وزاد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر 0.20% أو ما يوازي 3.61 دولار للأوقية عند 1790.91 دولار للأوقية، بعدما سجل 1794.86 دولار للأوقية الجمعة الماضية وهو أعلى مستوى منذ الثامن عشر من يونيو الماضي.

وصعدت العقود الآجلة للفضة تسليم سبتمبر 0.6% عند 26.67 دولار للأوقية.

واستقر مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات- عند 92.268 نقطة.

وساهم تقرير الوظائف الأمريكي الذي جاء أقوى من المتوقع في دفع تركيز المستثمرين نحو البيانات الاقتصادية والخطوة التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، حيث تترقب الأسواق مزيد من الأدلة على الانتعاش الاقتصادي القوي وسط مخاوف بشأن استمرار التضخم.

وتراجعت أسعار الذهب بأكبر وتيرة في أربع سنوات خلال يونيو، وسط قوة الدولار ودعم الاحتياطي الفيدرالي لتشديد السياسة النقدية في موعد قبل المتوقع.

وقال صندوق “إس بي دي أر تراست” أكبر صندوق تداول مدعوم بالذهب، إن حيازاته تراجعت إلى 1042.58 طن يوم الجمعة من 1043.16 طن يوم الخميس.

وأظهرت بيانات من لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية أن المضاربين خفضوا مراكزهم الطويلة في الذهب خلال الأسبوع المنتهي في 29 يونيو ورفعوا صافي مراكز الشراء الطويلة في الفضة.

وفي الهند، تم بيع الذهب في الهند الأسبوع الماضي بعلاوة لأول مرة منذ أكثر من شهرين مع زيادة الطلب بعد تخفيف القيود المفروضة بسبب الموجة الثانية من فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى