الأهلى المصرى يعلن تفاصيل وطريقة تأجيل اقساط القروض وفقاً لمبادرة المركزى

أعلن البنك الأهلي المصري عبر موقعه الرسمي عن التفاصيل الخاصة بمبادرة تأجيل أقساط القروض والبطاقات الائتمانية، والتي تأتي في إطار مساندة عملاء البنك لتجاوز الآثار المترتبة على الأحداث الأخيرة التي تمر بها البلاد، وتنفيذا لتعليمات البنك المركزي المصري .
حيث قرر البنك الأهلي المصري بشكل فوري وقف كافة مطالبات الأقساط أو مستحقات مختلف أنواع القروض المستحقة على عملاء البنك عن مارس الجاري، ولمدة 6 شهور تبدأ من مارس وتنتهي في سبتمبر 2020 .
كما أكد البنك إيقاف كافة الرسائل التذكيرية أو مطالبة عملاء البنك بسداد الأقساط أو مديونيات بطاقات إئتمان أو تمويل لجهات اعتبارية .
كما سيقوم البنك وفقا لمنظومة وآلية معينة بترحيل كافة جداول القروض لمدة 6 شهور، على أن يتم احتساب العوائد التعاقدية بدون أية عوائد أو غرامات إضافية، خلال فترة التأجيل البالغة ستة أشهر بحيث يتم إعادة توزيعها على عدد أقساط السداد الخاصة بكل عميل.
أما فيما يتعلق بالشركات أو الجهات التي يتمتع العاملين فيها بتسهيلات من البنك والذين لا يرغبوا في تأجيل الأقساط المستحقة عليهم، فسيقوم البنك بمراجعتهم للحصول على تعليمات كتابية منهم بذلك.
كما سيتولى البنك الأهلي خلال منتصف شهر إبريل القادم إفادة عملائه بقيم الأقساط المعدلة، حتى يتم من جانبهم الالتزام بسدادها بعد إنتهاء مدة التأجيل المعلن ليبدأ سداد الأقساط الجديدة اعتبارا من أقساط شهر سبتمبر 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى