29.4 مليار جنيه حصيلة شهادات الـ 15 % ببنكي الأهلى المصرى ومصر فى 5 أيام

ارتفعت حصيلة بيع الشهادة الإدخارية الجديدة 15% التي يطرحها بنكا الأهلي المصري ومصر، إلى 29.4 مليار جنيه خلال 5 أيام منذ بدء طرحها الأحد الماضي.

وقال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن حصيلة البنك من مبيعات شهادة الإدخار الجديدة بلغت 20.2 مليار جنيه خلال أول اسبوع.

أوضح عكاشة ، أن البنك سيستمر في طرح شهادات الـ 15% لفترة طويلة، داعياً العملاء إلى الحد من زيارة الفروع حفاظًا علي الصحة العامة وسلامة كل من العملاء والعاملين، خاصة بعدما تلاحظ استمرار توافد العديد من العملاء بشكل كبير على فروع البنك ومكاتب ماكينات الصراف الآلي خاصة خلال فترة صرف المرتبات.

وفي سياق متصل، قال رئيس مجلس إدارة بنك مصر محمد الأتربى، إن حصيلة البنك من الشهادات الادخارية ذات العائد الثابت بنسبة 15% بلغت خلال 5 أيام الماضية 9.2مليار جنيه، وأضاف الأتربى أن الشهادات يمكن شراؤها من خلال مراكز الاتصال والإنترنت البنكي والبريد الإلكتروني، داعيا المواطنين إلى عدم التكدس بمقرات وفروع البنك حفاظا على سلامة المواطنين والعاملين بالبنك.

وأكد رئيس بنك مصر أن الشهادة مستمرة لعدة أشهر ولا داعي للزحام ويمكن شراؤها في أي وقت.

الشهادة الجديدة تتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الشهادة البالغة 12 شهراً، وتبلغ نسبة العائد 15% سنوياً.

ويصرف العائد شهرياً ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر، ويمكن الاقتراض بضمان الشهادة بالإضافة إلى إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمان الشهادة.

ويمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أشهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ الشراء (تاريخ الإصدار) وذلك وفقاً لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى