الجناينى : 22% حصة البنك التجارى الدولى – مصر من تمويل الشىركات العاملة في القطاع العقارى ونستهدف زيادتها بنحو 15% خلال 2020

أبو ذكرى : محفظة الشركات العقارية تصل لنحو 15 % من إجمالى محفظة إئتمان الشركات بالبنك وتتجاوز الـ 10 مليارات جنيه لنحو 800 عميل

قال عمرو الجناينى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بالبنك التجارى الدولى أن حصة البنك من تمويل الشركات العاملة في القطاع العقارى تصل لنحو 22%، متوقعا زيادتها بنحو 15% من تلك الحصة خلال 2020.

عمرو الجناينى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بالبنك التجارى الدولى

أكد الجناينى أن البنك لم يتوقف ابدا عن دعم القطاع العقارى ، ولكنه يبحث دائما عن الفرص الجيدة المتاحة فى هذا القطاع لتمويلها.

توقع الجناينى زيادة الطلب على القروض بالبنوك بعد التخفيضات التى أجراها البنك المركزى لأسعار الفائدة ، مؤكدا فى الوقت نفسه ان مبادرة التمويل العقارى التى أطلقها المركزى لتمويلى متوسطى الدخل بقيمة 50 مليار جنيه ستؤدى لتنشيط الالسوق العقارية بشكل كبير.

سهى أبو ذكرى رئيس قطاع العلاقات المؤسسية بالبنك التجاري الدولى

ومن جانبها سهى أبو ذكرى رئيس قطاع العلاقات المؤسسية بالبنك ، إن محفظة تمويل المطورين العقاريين والشركات العقارية تصل لنحو 15 % من إجمالى محفظة إئتمان الشركات بالبنك ، لافتة الى انها تتجاوز الـ 10 مليارات جنيه ، بعدد عملاء يصل الى 800 عميل .

أكدت أن البنك التجارى الدولى لديه إهتمام كبير بالقطاع العقارى ، إدراكا منه لأهمية هذا القطاع فى تنشيط الإقتصاد المصرى ، ودوره فى تشغيل العديد من القطاعات الاخرى.

نيفين وفقى رئيس قطاع الائتمان والإستثمار بالبنك التجارى الدولى

من جانبها أشارت نيفين وفقى رئيس قطاع الائتمان والإستثمار بالبنك ، أن التجارى الدولى مهتم بتمويل مختلف القطاعات الإقتصادية ، سواء صناعية أو زراعية أو خدمية ، وغيرها من القطاعات.

أشارت وفقى الى أن البنك متواجد ومشارك فى التمويل العقارى للإسكان الإجتماعى ، ويدرس المشاركة فى المباردة الجديدة التى أطلقها البنك المركزى بقيمة 50 مليار جنيه لإسكان متوسطى الدخل.

وكان البنك التجارى الدولى قد وقع اليوم الأربعاء عقد تسهيل متوسط الاجل بقيمة 1.1 مليار جنيه مع شركة بالم هيلز للتعمير لسداد المديونية المستحقة على الشركة الناتجة عن عقد التسهيل المشترك الممنوح من البنك العربى الأفريقى الدولى ومجموعة من البنوك الأخرى ، غير متضمنة للمدفوعات الخاصة بالأراضي القائم عليها مشاريع جولف فيوز وجولف اكستنشن وبالم هيلز القطامية.

حضر التوقيع عمرو الجناينى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بالبنك التجارى الدولى ومحمد فهمى الرئيس التنفيذى للعمليات وعضو مجلس إدارة بالم هيلز ومحمد البارونى رئيس قطاع ائتمان الشركات ونيفين وققى رئيس قطاع الائتمان والإستثمار وسهى ابو ذكرى رئيس قطاع العلاقات المؤسسية بالبنك التجاري الدولى وعلى ثابت المدير المالى وعضو مجلس الإدارة ببالم هيلز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى