البنك التجارى الدولى يوقع عقد قرض مع بالم هيلز بقيمة 1.1 مليار جنيه

وقع البنك التجاري الدولي CIB مصر صباح اليوم الأربعاء عقد تسهيل متوسط الأجل بقيمة 1.99 مليار جنيه مع شركة بالم هيلز للتعمير.

يستخدم القرض لسداد المديونية المستحقة على الشركة الناتجة عن عقد التسهيل المشترك الممنوح من البنك العربى الإفريقى الدولى ومجموعة من البنوك الأخرى ، غير متضمن المدفوعات الخاصة بالأراضي القائم عليها مشاريع جولف فيوز وجولف اكستنشن وبالم هيلز القطامية.

حضر التوقيع عمرو الجناينى الرئيس التنفيذى للقطاع المؤسسى بالبنك التجارى الدولى ومحمد فهمى الرئيس التنفيذى للعمليات وعضو مجلس إدارة بالم هيلز، ومحمد البارونى رئيس قطاع ائتمان الشركات، ونيفين وققى رئيس قطاع الائتمان والإستثمار، وسهى ابو ذكرى رئيس قطاع العلاقات المؤسسية بالبنك التجاري الدولى، وعلى ثابت المدير المالى وعضو مجلس الإدارة ببالم هيلز.

ينقسم التسهيل الجديد إلى شريحتين: “أ” و “ب” حيث تبلغ مدة الاستحقاق خمس وأربع سنوات على التوالي، مع فترة سماح خمسة أشهر. سوف يتم توجيه الشريحة “أ” لإعادة تمويل القروض القائمة على مشروعي “جولف فيوز” و “إمتداد الجولف” بقيمة 828 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى 100 مليون جنيه مصري سيتم تخصيصها لمشروعات أخرى.
وسيتم تخصيص الشريحة “ب” في إعادة تمويل القرض القائم علي مشروع بالم هيلز القطاميه بقيمة 171 مليون جنيه .
يذكر أن الشركة نجحت في الحصول على شروط مالية مميزة، مقارنة بشروط التمويل المشترك الحالي، مما يعكس التحسن في التصنيف الائتماني للشركة.
وقال ياسين منصور رئيس مجلس الإدارة ورئيس المجموعة التنفيذية إن إبرام هذا الإتفاق
سوف يدعم الموقف المالي للشركة ، من خلال تحسين شروط الائتمان، مع تعزيز علاقاتها بالبنك التجاري الدولي، البنك الرائد فى مصر.

أوضح أن الشركة تمكنت من الحصول علي عرض مالي متميز، مما يعد شهادة قوية على التحسن المستمر في التصنيف الائتماني والموقف المالي القوي للشركة. تتماشى تلك الخطوة الهامة مع توجهنا الاستراتيجي صوب تعزيز الرافعة المالية، وخفض التكاليف التمويلية وتحسين التدفقات النقدية للشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى