فايد: بنك القاهرة يستهدف الوصول بتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى 25% من إجمالي محفظة القروض خلال عامين

قال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة إن البنك يستهدف الوصول بتمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إلى 25% من إجمالي المحفظة الائتمانية بالبنك خلال عامين، لافتًا إلى أنها تمثل حاليا ما يقرب من 20% من المحفظة ، وتتميز بالتنوع وعدم التركيز على أنشطة محددة.

أوضح فايد ، أن البنك ساهم خلال أكثر من 19 عاما في توفير نحو 1.3 مليون فرصة عمل ومشروع إنتاجي مستدام يخدم مختلف الشرائح ومن أبرزها الشباب والمرأة المعيلة.

اضاف أنه تم منح قروض متناهية الصغر لعدد 500 ألف عميل خلال السنوات الثلاث الأخيرة، لافتا إلى أن البنك يولي إهتماماً بالغاً بدعم الشركات حديثة التأسيس والشركات الصغيرة جداً من خلال تقديم التيسيرات والخدمات غير المالية التي تهدف إلى تحقيق الشمول المالي وتبسيط اجراءات منح الإئتمان.

جاء ذلك خلال توقيع عقد “مشروع تمكين للتمويل متناهي الصغر” بين جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وبنك القاهرة بقيمة 500 مليون جنيه.

ومن جانبه أكد حازم حجازي نائب رئيس مجلس الإدارة، على تميز البنك فى مجال التمويل متناهي الصغر يأتي بحكم الإنتشار الجغرافي خاصة في محافظات الصعيد والتي تستحوذ على 53% من عدد العملاء، كما تستحوذ المرأة على 35% من إجمالى عدد العملاء و40 % للشباب.

أضاف حجازي أن بنك القاهرة يعمل على إطلاق حلول وخدمات مصرفية تكنولوجية مبتكرة لعملاء المشروعات متناهية الصغر، والتى تساهم فى توفير الوقت والجهد، من خلال ميكنة التمويل متناهي الصغر، إلى جانب إطلاق خدمة قبول المدفوعات الإلكترونية على محفظة الهاتف المحمول من خلال رمز الاستجابة السريع “QR Code”، مع توفير خاصية تحصيل الأقساط عن طريق محفظة الهاتف المحمول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى