تعرف على برامج تمويل المشروعات الصغيرة من بنك القاهرة

يقدم بنك القاهرة برامج متعددة لتمويل المشروعات الصغيرة والتي تختلف أنشطتها ما بين التجارية والصناعية والخدمية .

وينقسم مبلغ التمويل المخصص لهذه الشروعات إلى 8 شرائح ؛ الأولى منها تتراوح بين ألف جنيه إلى 10 آلاف جنيه، والثانية من 10 آلاف جنيه إلى 15 الف جنيه، والثالثة من 15 – 20 ألف جنيه، وتمويل من 20 – 25 ألف جنيه، والخامس من 25 – 35 ألف جنيه، وكذلك تمويل من 35 – 50 ألف جنيه؛ بجانب تمويل من 50 – 65 ألف جنيه، وأخيراً من 65 – 75 ألف جنيه .

وتتمثل شروط الحصول على قرض المشروعات الصغيرة؛ في ألا يقل عمر المتقدم لطلب القرض عن 21 عاماً؛ ولا يزيد عن 65 عاماً عند إنتهاء القرض؛ وأن يجيد العميل أو الضامن القراءة والكتابة.

كما يشترط أن يكون المشروع قائماً، ولمدة لا تقل عن عام، وألا يكون طالب القرض ضامناً لعميل أخر حاصل على قروض من البنك في حالة عدم وجود ضمانات أخرى.

ويتميز بنك القاهرة في سرعة منح قروض المشروعات الصغيرة في مدة تقل عن 3 أيام، كما لا يتطلب من العميل أية رسوم أو مصاريف؛ وتتراوح فترة السداد للقرض بين 4 أشهر إلى 3 سنوات؛ كما يوفر البنك العديد من الخدمات غير المالية مثل المساعدة فىي استخراج الأوراق الرسمية الخاصة بالمشروع والمساعدة في تسويق المنتجات خلال المشاركة .

ويقوم البنك بدعم المشروعات الصغيرة من خلال تمويل العديد من المشاريع مثل تمويل وسائل النقل وكافة الصناعات الخاصة بالسيارات، والكهرباء والمقاولات وصناعة الحرف اليدوية، والصناعات الغذائية، والمنتجات الزراعية وتربية الابقار وصناعة الألبان، والثروة السمكية والصناعات الخشبية والصناعات الزجاجبية، والأنشطة التجارية المختلفة وانشطة تصدير المنتجات الزراعية والصناعات الزراعية، والمشروعات الخاصة بالطاقة المتجددة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى