48 % نموا في أرباح بنك أبوظبى التجاري – مصر قبل المخصصات والضرائب بنهاية سبتمبر 2021

السويركي: البنك يواصل بنجاح تطبيق إستراتيجيته وخططه التوسعية وتطوير الخدمات الرقمية ونتطلع للمزيد

ارتفعت أرباح بنك أبو ظبي التجاري – مصر ، قبل المخصصات والضرائب ، بنسبة 48% بنهاية سبتمبر 2021 ، مقارنة بسبتمبر 2020  ، لتصل إلى 924 مليون جنيه ، فيما بلغ صافي الأرباح  379 مليون جنيه بزيادة 2.6%.

وبحسب القوائم المالية للبنك ، فقد سجل إجمالي الأصول ارتفاعًا قدره 37% ، ليصل إلى 47.1 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2021 ، كما ارتفع صافي القروض والتسهيلات الائتمانية للعملاء إلى 20.1 مليار جنيه  ، بمعدل نمو بلغ 20.4%، وبلغ إجمالي ودائع العملاء 40.1 مليار ، بزيادة 37.9%.

وقال إيهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك ” نحن فخورون بما حققناه من نجاح وانجازات خلال العام الأول على إطلاق البنك بعلامته التجارية الجدية في مصر ، بالرغم من التحديات التي حفزت البنك على الإسراع في تنفيذ إستراتيجيتنا الخمسية ، بهدف ان نكون البنك الأكثر تفضيلا لعملائنا”.

أضاف : ” بالفعل، استطاع البنك تحقيق نمو قوي ومضى بخطى ثابتة ، ما عكسته مؤشرات الأداء المالي على مدار العام ، ونجح البنك في أن يكون الأسرع نموا في التحول الرقمي ، الذي يعزز التزامنا بتقديم أفضل الخدمات المصرفية وتحسين مستويات الكفاءة ، حيث قمنا برقمنة العديد من المعاملات لتطوير خدماتنا الرقمية في وقت قياسي، والتي لاقت استحساناً وتفاعلا كبيرا من عملائنا ، حيث وصلت الزيادة في عدد المستخدمين 320% وفي المعاملات الرقمية 50%.”

تابع السويركي:” نتطلع ونطمح للمزيد من النمو والتطوير على صعيد كافة الخدمات التى يقدمها البنك لعملائه وتحسين مستويات كفاءتها ، لنتمكن مواصلة الخطط التوسعية وزيادة قاعدة العملاء ، مع تحقيق قيمة مستدامة وخدمة المجتمع ، بالاتساق مع رؤية مصر وتوجهات البنك المركزي.”

وأظهرت المؤشرات المالية للبنك أداء متميزا بشكل عام، حيث بلغ معدل العائد على حقوق الملكية 11% ، وذلك بعد زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع من 1.474 مليار جنيه إلى 5 مليارات جنيه ، بزيادة 3.526 مليار جنيه ، كما زاد صافي الدخل من العائد بنسبة 40.8% ، وصافي الإيرادات من الأتعاب والعمولات بنسبة 85.8% في نهاية الربع الثالث بالمقارنة بنهاية سبتمبر 2020.

وحرص البنك على تحقيق الكفاءة والتحكم في المصروفات ، مما أدى إلى انخفاض التكلفة إلى الدخل بنسبة 4% ، رغم الاهتمام بالاستثمار في تدعيم البنية التكنولوجية ومواكبة خطة النمو.

وحقق البنك زيادة بلغت حوالي 10% في عدد العملاء ، مع حرص البنك على الحفاظ على جودة محفظة القروض وتنوعها،حيث نجح البنك في خفض نسبة القروض غير المنتظمة لتصل إلى 4% ، كما حرص على تدعيم المخصصات التي ارتفعت بنسبة 290% بنهاية الربع الثالث من العام مقارنة بنهاية 2020.

وبلغ معدل كفاية رأس المال لدى البنك 24.7% بما يفوق الحد الرقابى المقرر ، وبما يسمح بمواصلة البنك لخطة التوسع الطموحة.

في السياق نفسه يعمل قطاع تمويل الشركات الكبرى ببنك أبو ظبي التجاري – مصر على جذب عملاء جدد بقطاعات متعددة ، إلى جانب دعم للعملاء الحاليين في معاملاتهم اليومية وتطوير أعمالهم، بما يتواكب مع إستراتيجية البنك التوسعية.

وبحسب مؤشرات البنك فقد ارتفعت محفظة قروض الشركات الكبرى بنسبة 20% في نهاية سبتمبر 2021 بالمقارنة بنهاية ديسمبر 2020 ، كما حقق البنك زيادة بنسبة 41% في محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ويعمل بنك أبو ظبي التجاري – مصر على التوسع في مجال التجزئة المصرفية ، عبر تحقيق الريادة في مجال الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية ، والتي تتميز المجموعة الإماراتية بها على المستوى الإقليمي، حيث بلغ حجم محفظة التجزئة المصرفية للأفراد نحو 7.4 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2021، مقارنة بـ 6.2 مليار جنيه في نهاية ديسمبر 2020 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى