رئيس بنك التعمير والإسكان : البنك يسير نحو التوسع في تقديم الخدمات الرقمية

غانم : البنك وضع خطة طموحة يسعى من خلالها أن يكون في مقدمة البنوك التي تقدم كل ما هو جديد من خدمات ومنتجات

قال حسن  غانم رئيس بنك التعمير والإسكان إن البنك يسير قدما نحو التوسع تقديم الخدمات الرقمية ، مشيرا إلى قيام البنك بإطلاق خدمتي Mobile banking و internet banking ، كما يتم التوسع في منتجات التجزئة المصرفية لجذب شرائح جديدة من العملاء و خاصة في المناطق التي لاتتوافر فيها الخدمات المصرفية

أكد غانم  ، في تصريحات خاصة لـ ” بنوك واستثمار ” ، أن البنك وضع خطة طموحة يسعى من خلالها ان يكون في مقدمة البنوك التي تقدم كل ما هو جديد من خدمات ومنتجات ، تتلاءم مع احتياجات كافة شرائح العملاء ، مع المتابعة المستمرة لكل ما يستجد على الساحة المصرفية.

أضاف ، أن البنك حريص أيضا علي  التطوير الدائم  في آدائه للحفاظ علي ثقة عملائه ، حيث يقدم البنك حزمة متكاملة من الخدمات المصرفية ، تبدأ مع العميل منذ سنواته الأولى وحتى سن المعاش ، بجانب التوسع في مجال الخدمات المصرفية الرقمية ، تحقيقا لتوجهات الدولة لخفض التعاملات النقدية ، وتعزيز التعامل بوسائل الدفع الإلكترونية.

ويقدم بنك التعمير والإسكان خدمة الإنترنت البنكي HDB Net كبوابة إلكترونية شاملة تقدم أكثر من 15خدمة مصرفية.

ومن بين الخدمات التي تقدمها HDB Net الإطلاع علي أرصدة الحسابات، والإطلاع علي رصيد القرض والأوعية الإدخارية ، وخدمة الإستعلام عن القروض ، وعمل Export لحركات الحسابات وتحويل الأموال.

كما يمكن أيضا للعملاء أن يقومو بتحويل الأموال بين حساباتهم الخاصة في بنك التعمير والإسكان ، وسداد أقساط القروض الشخصية ، وكذلك سداد قسط قرض الإسكان عن طريق كود الوحدة الإلكتروني ، والتقدم بطلب الحصول علي بطاقة إئتمان ، وبطاقة الخصم المباشر ، والحصول علي قرض أيضا ، وغيرها من الخدمات الأخرى.

وسيكون بمقدور البنك إبلاغ العملاء باخطارات متعددة من خلال الإنترنت البنكي ، مثل إخطار تغيير كلمة المرور للإنترنت البنكي ، و إخطارات خاصة بحالة الطلبات المتعددة التي يقدمها العميل علي خدمة الإنترنت البنكي HDB NET .

وأكد غانم أن البنك يحرص على مواكبة التطور التكنولوجي في أعمال الخدمات المصرفية التكنولوجية ، وتطوير وتسهيل التواصل مع عملاء البنك ،وذلك عن طريق خلق وتقديم باقة شاملة من الحلول الالكترونية العصرية والآمنة.

أوضح أنه فى هذا الصدد أطلق البنك خدمة الدفع من خلال الهاتف المحمول ، تطبيق فلوسي فون ، لمساعدة عميل البنك في دفع الأقساط المستحقة والمدفوعات اليومية ودفع جميع الفواتير في أي وقت ومن أي مكان وتوفير الوقت والجهد على العملاء .

كما تم البدء في تطبيق مبادرة التحصيل الالكتروني لأقساط التمويل العقاري عن طريق مختلف وسائل الدفع الإلكتروني بالبنك إعتبارا من اول ديسمبر 2019 .

وبحسب غانم ، فإن بنك التعمير والإسكان يهدف خلال المرحلة القادمة الي الاستمرار في وضع الخطط والإستراتيجيات التي تضع البنك على المسار الصحيح لخطة التحول الرقمي ، لدعم توجهات الدولة للتحول الي مجتمع غير نقدي ، وتفعيل مفهوم الشمول المالي ، واجتذاب الفئات المهمشة من التعامل مع الجهاز المصرفي ، وتماشيا مع التطورات العالمية ، ومواكبة أحدث ما وصلت اليه التكنولوجيا المصرفية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى