مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر تطلق أول فرع متنقل لها بالسوق المصرية

إتاحة إصدار كروت ميزة وصرف التمويل عبر تلك الفروع خلال 24 ساعة

أطلقت مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، العاملة في مجال تمويل المشروعات متناهية الصغر للسيدات، خدمة الفروع المتنقلة لأول مرة في قطاع تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وقالت منى ذوالفقار رئيس مجلس أمناء المؤسسة إن هذا النموذج الجديد للفروع المتنقلة يمثل إضافة جديدة وفريدة تؤكد دور المؤسسة الرائد في التمكين الاقتصادى للمرأة المعيلة ومنخفضة الدخل، وتوسيع مظلة الشمول المالي وزيادة الوعي بالخدمات المالية غير المصرفية، للوصول بتلك الخدمات لكافة أنحاء الجمهورية.

وأوضحت ريهام فاروق، الرئيس التنفيذى للمؤسسة، أن المؤسسة قامت بإطلاق تلك الفروع من أجل تقديم خدماتها على أوسع نطاق ممكن والوصول إلى مختلف شرائح العميلات، واستقطاب فئات مستهدفة جديدة، مع تقديم خدماتها المالية لكل سيدة ترغب فى الحصول على التمويل لبدء وتطوير مشروعها بأقل تكلفة وأعلى جودة.

وأشارت إلى أنه سيتم البدء بإطلاق 3 فروع متنقلة في محافظات القاهرة والدقهلية والمنيا، ثم التوسع في إطلاق هذا النوع من الفروع مستقبلاً، حيث سيكون لدى الفروع المتنقلة نقاط جغرافية محددة يتم الإعلان عنها مسبقاً، بهدف تيسير خدمة مناطق جديدة وفئات مستهدفة جديدة، بالإضافة إلى بناء شراكات مع بعض الجهات التي تساعد علي تحقيق تلك الأهداف، وذلك استكمالاً لخطط المؤسسة التوسعية وسعيها نحو تقديم خدمات متميزة ومنتجات مبتكرة.

من جانبها قالت هالة علي المدير المالي للمؤسسة إن الفروع المتنقلة الجديدة ستقدم مختلف الخدمات للعميلات، والتي تتضمن إصدار كارت ميزة لجميع المتعاملات مع الفرع المتنقل بغض النظر عن تعاملهن المالي مع المؤسسة، بهدف دعم خطة الدولة في هذا الاتجاه، وكذلك إنهاء كافة إجراءات صرف التمويل للعميلات، بجانب الترويج لخدمات ومنتجات المؤسسة من خلال الشاشات التفاعلية.

وأضاف حاتم عربي مدير إدارة العمليات بالمؤسسة أن خدمة الفروع المتنقلة ستمثل إضافة قوية لقطاع التمويل متناهي الصغر، حيث تم إطلاقها عقب الاطلاع على كافة التجارب داخل وخارج مصر، في ظل رغبة المؤسسة لابتكار وسائل وطرق جديدة ومختلفة لتقديم خدماتها المتنوعة، والذي بدوره سيسهم في سرعة صرف التمويل وتخفيض تكلفة الوقت والمال التي تتحملها العميلة من أجل الوصول للفروع الثابتة.

وتتيح مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، العديد من المنتجات التمويلية المتنوعة التي تناسب مختلف شرائح المجتمع من السيدات، والتي تتضمن منتجات التمويل الفردي والتمويل الجماعي وتمويل الأسرة والتمويل الذهبي وتمويل فرصة، بالإضافة إلى الخدمات غير المالية.

وحصلت المؤسسة مؤخرًا على جائزة منتج التمويل الأكثر ابتكارًا لعام 2022 من Global Business Outlook، تأكيدًا على ريادتها في نشاط التمويل متناهى الصغر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى