البنك العربى الإفريقى الدولى يستضيف طلاب المدارس في إطار مبادرة الشمول المالي

في إطار مبادرة الشمول المالي التى أطلقها البنك المركزي المصري، وتفعيلاً لبرنامج التثقيف المالي Banker 101  الذى أطلقه البنك العربى الإفريقى الدولى في 2013، بدأ البنك في استقبال طلاب المدارس والجامعات ، كخطوة أولى نحو التثقيف المالي.

يهدف البنك لإطلاع الطلاب عن قرب على آلية عمل البنوك ، والتعرف على المفاهيم والمصطلحات البنكية المختلفة ، وأنواع الحسابات والقروض والبطاقات الائتمانية المتنوعة. وقام فرع البنك بالغردقة باستقبال طلاب مدرسة Producer of Life International American School  ، حيث قام العاملون بالفرع بتدريب الطلبة على كيفية القيام بدور موظفي البنوك ، من خلال محاكاة عدة مهام أساسية في البنك مثل إدارة خدمة العملاء وإدارة الخزينة والعمليات المصرفية.

يأتى ذلك إيمانا من البنك بأن تطبيق مفهوم الشمول المالي يعد أحد أهم الركائز الأساسية لتحقيق النمو الاقتصادي ، عن طريق الوصول إلى مختلف طبقات المجتمع ، وذلك من خلال نشر الوعي بالخدمات المصرفية.

ويعمل البنك العربى الإفريقى الدولى منذ عام 2003 على تطبيق ونشر مفاهيم التنمية المستدامة بمصر ، كونه أول بنك يطبق مبادئها في معاملاته المصرفية اليومية ، إيمانا منه بأن للمؤسسات المالية دور حيوي في تثقيف الأطفال والشباب في هذا المجال ، تعزيزاً لقدراتهم وللإستفادة من المنتجات المصرفية المختلفة.

وفي ذلك الصدد قام البنك بإنتاج سلسلة أفلام وثائقية وتثقيفية ، تستعرض كافة الخدمات المصرفية بصورة مبسطة وإتاحتها على شبكة الإنترنت والموقع الإلكتروني الخاص به ، بالإضافة الي مواقع التواصل الإجتماعي ، وذلك تطبيقا لمبادئ التنمية المستدامة.

كما اهتم البنك على نشر الثقافة المصرفية للشباب، فكان أول بنك يقيم مسابقة جامعية سنوية لطلاب الجامعات في مختلف الجامعات المصرية ، وهي الأولي من نوعها في الوسط الأكاديمي ، لتأهيل وتشجيع الطلاب على تطوير وابتكار المنتجات والخدمات المصرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى