الرئيس التنفيذي لبنك عوده- مصر : رصدنا تزايدا ملحوظا في استخدامات العملاء لقنوات البنك الإلكترونية

محمد بدير : انتشار كوفيد 19 ساهم في تغيير نمط استخدامات نسبة كبيرة من عملاء القطاع المصرفي

قال محمد بدير الرئيس التنفيذي لبنك عَوده- مصر إن انتشار فيروس كوفيد 19 ، منذ مطلع العام الجاري، ساهم في تغيير نمط استخدامات نسبة كبيرة من عملاء القطاع المصرفي، وذلك على المستويين العالمي والمحلي على حد سواء ، حيث اتجه العملاء إلى التوسع في استخدام الخدمات البنكية والمالية الإلكترونية، في ظل إجراءات التباعد الاجتماعي للحد من انتشار الوباء.

أضاف بدير ، في تصريحات خاصة لـ ” بنوك واستثمار ” ،  أن هذا الأمر يضع القطاع المصرفي المصري أمام فرص حقيقية للتوسع في إطلاق الخدمات المصرفية الرقمية، بما يسهم في تقليل معدلات الإصابة بفيروس كورونا، كما يحقق مستهدفات الحكومة ، التي يقود تنفيذها البنك المركزي ، الرامية إلى تعزيز فكر الشمول المالي والتحول إلى مجتمع أقل استخداما للنقد.

أوضح ، أنه في هذا الصدد رصد بنك عوده مصر تزايدا في استخدامات العملاء للقنوات البنكية الإلكترونية الخاصة بالبنك ، حيث ارتفع عدد عمليات الدفع عن طريق الهاتف المحمول بنسبة 56% خلال شهور مارس وأبريل ومايو، كما ارتفعت العمليات المنفذة عبر الإنترنت البنكي بنسبة 11%، بالإضافة إلى زيادة عدد العملاء المستخدمين لعمليات التحويل البنكية عن طريق خدمة الإنترنت البنكي بنسبة 10%.

أشار بدير إلى أنه مع تنامي حجم التعاملات المصرفية الإلكترونية ، وفي ظل اقبال العملاء عليها، يستهدف بنك عوده مصر التوسع في تقديم الخدمات والمنتجات المصرفية الرقمية ، لما لها من دور فعال في الوقاية من التعرض لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

وبحسب بدير ، فإن البنك يتجه حاليا لإتاحة ميكنة بعض الإجراءات الخاصة بالتقديم على القروض والبطاقات من خلال نظم  Digital-on-boarding، والتى تساهم فى تسهيل التجربة البنكية بشكل كبير على العميل ، لتصبح إجراءات الحصول على القروض والبطاقات أسرع وأيسر.

كما أنه من المقرر أن ينتهي البنك خلال الفترة الراهنة من الإجراءات الخاصة بإطلاق حزمة جديدة من الخدمات البنكية عبر تطبيق الهاتف المحمول، وكذا خدمة التحصيل والتجارة الإلكترونية بالتعاون مع إحدى الشركات العالمية.

أضاف ، أن سياسات بنك عوده مصر تستهدف العمل بشكل دائم ومستمر على تحديث خدماته ومنتجاته المصرفية ، بما يلبي احتياجات العملاء المختلفة، كما  تهتم الإدارة بتطبيق أحدث برامج وتطبيقات التكنولوجيا المتطورة ، التي توفر للعميل تجربة وخدمة مصرفية سهلة وآمنة وسريعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى