“الشعبة العامة “: قرار إعفاء واردات الذهب من الضريبة الجمركية والرسوم يسهم في وفرة المعروض بالسوق المحلية

هاني ميلاد : القرار سيكون له أثر مباشر وسريع على تراجع أسعار الذهب بالأسواق

أشادت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية بقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، والمُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزاؤها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة 6 أشهر.

وقال هاني ميلاد رئيس الشعبة ، في بيان له ، إن القرار سيكون له أثر مباشر وسريع على تراجع أسعار الذهب بالأسواق المحلية ووفرة المعروض، كما سيوفر القرار الخام اللازم للتوافق مع حجم الطلب الذي تضاعف مقارنة بنفس المدة من العام الماضي طبقا لتقديرات المجلس العالمي للذهب و الذي قدر حجم طلب السوق المصرية من الذهب خلال الربع الأول من العام الحالي بحوالي 7 أطنان مقارنة ب 3.2 طن خلال نفس المدة من العام الماضي.

وأكد أن توافر الخام بالأسواق المحلية سيحقق التوازن المنشود بين الأسعار المحلية والأسعار العالمية كما سيكون مردود مباشر على عودة تحويلات المصريين بالخارج في شكل مشغولات أو خام الذهب.

وتأتي هذه الموافقة في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب نصف المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى