“هيرمس”: ندرس عرض استحواذ بنك أبو ظبي الأول وننصح صغار المستثمرين بتوخي الحذر في تعاملاتهم

العرض يعكس قوة المجموعة المالية في الأسواق الإقليمية والعالمية

أكدت المجموعة المالية هيرميس القابضة عن تلقيها بالفعل عرضا من بنك أبوظبي الأول للاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% من أسهمهما المقيدة البورصة المصرية.

وقالت الشركة ، في بيان للبورصة المصرية ، إن العرض دليل على السمعة الطيبة التي تتمتع بها في الأسواق الإقليمية والعالمية ، مشيرة إلى قوة فريق الإدارة والمستوي العالي للحوكمة المتبع ، كما أن موظفي الشركة عنصر حيوي في قدرتها علي النمو والمنافسة.

أكدت “هيرميس” أن مجلس إدارة الشركة يقوم حاليا بدراسة العرض ، وأنها سوف تقوم بالإفصاح عن أية مستجدات فور حدوثها ، ناصحة صغار المستثمرين بتوخي الحذر في تعاملاتهم.

وكشفت الهيئة العامة للرقابة المالية عن تلقيها خطابا من بنك أبو ظبي الأول بشأن الإفصاح عن نيته في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على نسبة أغلبية لا تقل عن 51% من أسهم رأسمال المجموعة المالية هيرميس القابضة ، وفقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال 95 لسنة 1992.

أشارت الهيئة ، في بيان لها اليوم،  إلى أن الشركة ستقوم بالبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة في اقرب موعد، علما بان السعر المبدئي 19 جنيه للسهم الواحد ، وذلك لحين الانتهاء من إجراءات الفحص النافي للجهالة.

أضافت ، أنه بناء علي الفحص النافي للجهالة سيتقرر تقديم عرض الشراء من عدمه ، في ضوء ما ستسفر عنه نتيجة إجراء الفحص ، وكذلك استيفاء الإجراءات اللازمة والحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من الجهات المعنية داخل مصر والإمارات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى