“فوري”: زيادة رأس المال المصدر بقيمة 800 مليون جنيه وقيد جزء من الأسهم في أمريكا

أعلنت شركة فورى لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الالكترونية اليوم عن خططها لزيادة رأسمالها المصدر بمبلغ 800 مليون جنيه، وتسدد الزيادة نقدا لصالح قدامى المساهمين على أن تستخدم حصيلة الزيادة لتمويل توسعات الشركة المستقبلية فى الخدمات المالية لكل من المستهلكين والتجار، بالإضافة إلى زيادة عروض الشركة على تطبيق My Fawry .

كما سوف تسهم الزيادة فى وضع الشركة فى صدارة الشركات التى لديها فرصة لتطبيق (supper App) فى مصر، علاوة على تعزيز مكانة الشركة فى جذب اكبر عدد من التجار وسلاسل التوريد.

وسيتم توجيه جزء من حصيلة الزيادة لتنفيذ استراتيجية الشركة الاستثمارية والتى ترتكز على التوسع فى الابتكار ودعم منظومة الشركات الناشئة عالية النمو و شركات التكنولوجيا المالية، والتى تعد بدورها مكملة لعروض الشركة من خلال التجارة الالكترونية والخدمات اللوجيستية وخدمات التكنولوجيا المالية وتكنولوجيا التامين وغيرها من القطاعات.

وقد وافق مجلس الإدارة وكذلك الأعضاء الممثلين للمساهمين الرئيسيين الشركة فى مجلس الإدارة (سواء الممثلين للمستثمرين والمؤسسات المالية) على مقترح زيادة رأسمال الشركة المصدر بالقيمة الإسمية لتمويل المشروعات وخطط الشركة التوسعية فى حالة الموافقة عليها من الجمعية العامة للشركة والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية بالموافقة على زيادة رأسمال الشركة.

ووافق مجلس إدارة الشركة على إنشاء برنامج شهادات الايداع الامريكية (ADSs) للنظر فى امكانية قيد جزء من اسهم الشركة فى الولايات المتحدة الامريكية في إطار طرح ثانوي مسجل في لجنة الأوراق والبورصة بالولايات المتحدة الأمريكية، لم يتم تحديد وقت الطاقة أو عدد شهادات الإيداع والسعر المقترح للإصدار.

كما أن اتمام الطرح يخضع لظروف واحتياجات السوق واصدار الموافقات الرقابية من الجهات ذات العلاقة وموافقة المساهمين، وبالتالي فى الوقت الحالي لا يوجد ضمان بشان اتمام الطرح من عدمه أو بشأن الحجم الفعلي للطرح وشروطه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى