“سبائك الكويت” : الذهب يحافظ على مكاسبه فوق مستوى 1816 دولارا للأسبوع الثاني على التوالي

قال رجب حامد الرئيس التنفيذي لشركة سبائك الكويت إن معدن الذهب حافظ على مكاسبه للأسبوع الثاني على التوالي من العام الجديد ، حيث بلغت أسعاره مستوى 1816 دولارا للأونصة في بورصة نيوميكس نيويورك ، مدعوما بتراجع الدولار والسندات الأمريكية الطويلة الأجل.

وأوضح حامد أن أسعار الذهب سجلت ارتفاعا في مستوياتها خلال تداولاتها نهاية الأسبوع الماضي ، حيث وصلت لأعلى مستوياتها عند مستوى 1831 دولارا للأونصة ، متأثرة بضعف عملة الدولار ، فضلا عن الإقبال الشديد من قبل المستثمرين حول شراء الذهب.

أضاف أن المعدن الأصفر استفاد من ضعف بيانات سوق العمل الأمريكية ، المتعلقة بالشواغر الوظيفية ، وعملت على اكتسابه مستويات فوق الـ 1820 دولارا للأونصة خلال تداولاته الأسبوعية  ، متوقعا استمرار صعود الذهب خلال الفترة المقبلة ، نظرا لتردد المجلس الفيدرالي حول رفع أسعار الفائدة.

أشار إلى العلاقة التي تربط الذهب بمعدل التضخم العالمي ، حيث يقوم المستثمرون بشراء الذهب خلال فترات التضخم لمحاربته والمحافظة على مستويات المعدن الأصفر ، باعتباره سلعة الملاذات الآمنة ، لافتا إلى أن استمرار عدم رفع أسعار الفائدة العالمية وارتفاع التضخم سيعمل على صعود الذهب لمستويات قياسية في الفترة المقبلة.

أضاف أنه من العوامل التي ساهمت في ارتفاع الذهب ببداية العام الجديد أيضا ظهور موجة شراء من قبل البنوك المركزية ، عبر زيادة طلب المحافظ على الاستثمار في المعدن ، خاصة المشغولات الذهبية ، بالإضافة إلى ارتفاع حالات التعافي من تطورات فيروس كورونا.

وحول التحليل الفني للذهب في الأسبوع الماضي قال حامد إن أعلى نقطة وصل إليها المعدن الأصفر خلال تداولاته كانت عند 1831 دولارا للأونصة والأدنى عند 1815 دولارا ، متوقعا أن تكون أسعار أونصة الذهب خلال هذا الأسبوع بين 1830 و1846 دولارا ، في حين سيكون مستوى الدعم عند مستويات 1827 و1864 دولارا للأونصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى