تعرف على الخدمات الرقمية ببنك QNB الأهلي

يتيح بنك قطر الوطني QNB الأهلي مجموعة من الخدمات الرقمية أبرزها خدمة الهاتف المحمول، والتي تتميز بأنها آمنة حيث تتيح للعميل استقبال الرسائل على الهاتف المحمول الخاص به، والاختيار بين باقتين بما يتناسب مع احتياجات العميل الباقة الأساسية أو الباقة المتميزة.

ومن خلال الباقة الأساسية والمتميزة استقبال رسائل قصيرة على الهاتف المحمول، تحتوى على أرصدة الحسابات، والحركات على الحساب، و أسعار صرف العملات ، و سعر الإقفال الخاص بأحد أسهم بالبورصة المصرية ، و الإخطار بإضافة الراتب إلى الحساب .

كما يقدم البنك الخدمة المصرفية عبر الإنترنت والتى تتيح للعميل الوصول إلى حساباته وإجراء المعاملات المصرفية المختلفة بدون تأخير أو انتظار في الفرع حيث يمكن استخدامها من المنزل، المكتب أو من أي مكان حول العالم.

وتتيح هذه الخدمة سهولة الإطلاع الفوري على أرصدة وحركات الحسابات والبطاقات الائتمانية، وأرصدة وبيانات الودائع، الشهادات، القروض وصناديق الاستثمار، والكشوف الإلكترونية للحسابات والبطاقات الائتمانية وطباعتها ، وحركة الشيكات المدفوعة، ومعدلات الفائدة وأسعار صرف العملات الأجنبية ، وبيانات الإتصال الخاصة بالعميل المسجلة بالبنك.

كما تتيح الخدمة للعميل مرونة التحكم في إصدار ودائع وشهادات إدخار ، وفتح حساب إضافي سواء حساب جاري، توفير بلس، حساب جاري بأي عملة ، و طلب دفتر شيكات ، و سداد فوري لمستحقات البطاقات الائتمانية ، كما يمكن التقدم بطلب للحصول على البطاقة المدفوعة مقدماً وأسواره الدفع الإلكترونية ، والتقدم بطلب للحصول على بطاقة ائتمانية إضافية ، كما إمكانية تقسيط المشتريات بالبطاقة الائتمانية من خلال برنامج التقسيط ، وكذلك طلب استبدال النقاط من برنامج النقاط والمكافآت للبطاقات الائتمانية .

كما يتيح الشحن الفوري لبطاقات شوبينج أو بطاقات الإنترنت المدفوعة مقدما، وتشغيل أو إيقاف فوري لجميع أنواع البطاقات، وكذلك يتيح امكانية التقدم بطلب اعتراض على معاملة البطاقة الائتمانية ، و إضافة مستفيدين من التحويلات مع إمكانية الإيقاف والتعديل في أي وقت ، وكذلك إتمام التحويل النقدي الفوري بين الحسابات أو لمستفيدين داخل البنك ، وكذلك التحويل النقدي لمستفيدين في بنوك أخرى محلية أو دولية ، وطلب إنشاء تعليمات مستديمة لمستفيدين داخل البنك أو في بنوك أخرى محلية أو دولية .

وكذلك يتيح طلب العديد من الخدمات المصرفية بسهولة مثل تنويه عن استخدام البطاقات اثناء السفر، إعادة إصدار الرقم السري للبطاقة الائتمانية، طلب بطاقة ائتمانية بدل فاقد، شهادة مخالصة مديونية للقرض النقدي وأكثر من خلال صفحة خدمة العملاء ، وكذلك الاشتراك في أي نوع من صناديق الاستثمار .

كما تتيح الخدمة إمكانية التواصل الفوري مع البنك في طلب منتج بنكي، الاستفسار عنه أو تقديم شكوى وسيقوم أحد ممثلي البنك بالتواصل مع العميل ، وكذلك ترشيح صديق ليصبح عميل بالبنك، وامكانية متابعة تنفيذ الطلبات المقدمة من خلال هذه الخدمة ، وامكانية تحديث البيانات الشخصية.

وتوفر الخدمة الأمان مع السهولة ، حيث تتيح الخدمة الإنشاء الذاتي لاسم المستخدم وكلمة السر الخاص بالعميل عن طريق استخدام رقم بطاقة الخصم المباشر والرقم السري الخاص به ، وكذلك تفعيل آمن لبعض الخدمات عن طريق كود التفعيل الصالح للاستخدام لمرة واحدة والمرسل على رقم الهاتف المحمول الخاص بالعميل والمسجل في البنك أو الصادر من برامج وأجهزة رموز الأمان Token)) والقيام بتخصيص وتفعيل تطبيق رموز الأمان m-Token)) بسهولة ويقوم به العميل بنفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى