الجامعة الأمريكية تحتفل بمرور 5 أعوام على إطلاق حاضنة أعمال التكنولوجيا المالية المدعومة من “CIB”

احتفلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بمرور 5 أعوام على إطلاق حاضنة أعمال التكنولوجيا المالية ، AUC Venture Lab FinTech ، حيث قامت بتخريج أكبر مجموعة من الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية منذ تأسيسها.

وقالت الجامعة ، في بيان لها اليوم ، إنه منذ إنشاء حاضنة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية، والمدعومة من قبل البنك التجاري الدولي (CIB) وبالشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) وماستركارد، قامت بتسريع نمو 48 شركة ناشئة مبتكرة وتعاونت مع المنظمات المالية والهيئات التنظيمية الرائدة للمساعدة في تمهيد الطريق للتكنولوجيا المالية في مصر.

أضافت أن حتى الآن قامت حاضنة أعمال التكنولوجيا المالية بإشراك وتدريب 100 متخصص في القطاع المالي لتوجيه رواد الأعمال ومساعدتهم على العمل في السوق.

وقال أيمن إسماعيل، المدير المؤسس لحاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة وأستاذ كرسي عبد اللطيف جميل لريادة الأعمال بالجامعة، إنه عند بدأ حاضنة أعمال الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال التكنولوجيا المالية، لم يكن يعرف الكثيرون ما يعنيه مصطلح” fintech” ، وقليل منهم كان على دراية بتأثير التكنولوجيا المالية على الاقتصاد وحياة الناس وقدرتها على تحقيق الثروات وبناء القيمة.

وأضاف أنه على مدى السنوات الخمس الماضية، التزمت تلك الحاضنة بتمكين رواد الأعمال وتزويدهم بالمعرفة وفرص التواصل التي يحتاجون إليها.

تابع “حتى الآن، قمنا بدعم ثلث الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في مصر، ونحن ملتزمون بدعم المزيد من رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية”.

يذكر أن حاضنة أعمال التكنولوجيا المالية هي برنامج مدته 16 أسبوعًا يعمل على تسريع الشركات الناشئة المرتفعة النمو والمدفوعة بالابتكار، وذلك من خلال التدريب المكثف والتدريب المتخصص ، بهدف مساعدة رواد الأعمال على تطوير حلولهم الرقمية وبناء الأعمال التجارية ، لتسويق وتوسيع نطاق عمل شركاتهم الناشئة ، لكي تكون جاهزة للاستثمار.

وتعمل تلك الحاضنة في قطاعات المدفوعات، والتكنولوجيا التأمينية وإدارة الثروات والإقراض والمدخرات والبنية التحتية.
وفد تم اختيار الحاضنة في 2020 ضمن قائمة أبرز 25 مسرع أعمال على مستوى العالم من قبل رابطة تطوير كليات إدارة الأعمال (AACSB) التي تعد من الهيئات المرموقة عالمياً في مجال إدارة الأعمال الدولية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى