“الرقابة المالية” تمنح عنوته للتمويل متناهي الصغر رخصة مزاولة النشاط

إعمالاً لأحكام القانون رقم 141 لسنة 2014 وتعديلاته

منحت الهيئة العامة للرقابة المالية شركة عنوته للتمويل متناهي الصغر رخصة مزاولة النشاط، إعمالاً لأحكام القانون رقم 141 لسنة 2014 وتعديلاته وقرارت مجلس إدارة الهيئة الصادرة تنفيذاً لهما.

وأوضح القرار الصادر من الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة، برقم 2475 لسنة 2023 ببدء العمل بالقرار اعتباراً من تاريخ صدوره وعلى الإدارات المخصة تنفيذه كل فيما يخصه.

وجاء ذلك عقب الإطلاع على قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولة المحدودة وشركات الشخص الواحد الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية.

وكشفت الهيئة العامة للرقابة المالية عن وصول عدد المستفيدين من التمويل الموجه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر إلى 3,9 مليون مواطن، بإجمالي قيم أرصدة 45.5 مليار جنيه بنهاية يوليو 2023.

وكان قد أعلن الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية عن إطلاق المؤشر المرجعي للتسعير المسؤول، وذلك للمرة الأولى في القطاع المالي بمصر وذلك في نشاط تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، المقدمة من قبل الجهات المرخص لها به من هيئة الرقابة المالية، على أن يتم إتاحته ونشره على الموقع الالكتروني للهيئة وتحديثه بشكل دوري، بما يسهم في تمكين المواطنين من الحصول على البيانات المقارنة لإجمالي تكلفة التمويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى