مستثمرون يعرضون الاستحواذ على شركة تابعة لمصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر

قال مصرف أبو ظبي الإسلامي مصر، إنه ورد خطاب إلى شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية، إحدى الشركات التابعة للمصرف، من عمرو أبو العيون عبد الناصر، ممثلا عن مجموعة من المستثمرين برغبتهم في شراء كامل أسهم الشركة.

أضاف المصرف ، في بيان للبورصة المصرية ، اليوم الإثنين، أن سعر السهم في العرض المقدم يصل إلى 28.5 جنيه.

وبحسب البيان ، يمتلك مصرف أبو ظبي الإسلامي 40% من أسهم شركة أسيوط الإسلامية الوطنية للتجارة والتنمية بشكل مباشر، كما يمتلك بشكل مباشر وغير مباشر 66.65% من أسهم الشركة ، في حين يمتلك عمرو أبو العيون 16.18% من أسهم الشركة.

وكان المصرف قد كشف ، أمس الأحد ، عن تلقيه عرضا من عدد من المستثمرين الأفراد لشراء حصته في شركة الإسكندرية للإستثمارات المالية بمتوسط سعر قدره 5.32 جنيه للسهم.

ويستحوذ المصرف على 84.99% من أسهم الإسكندرية للاستثمارات المالية منها 9.04% بطريقة مباشرة، والباقى بطريقة غير مباشرة من خلال شركة أخرى تابعة.

وقال المصرف إن هذا العرض مقدم من مجموعة مسثتمرين يمثلهم أحمد فاروق ويستهدف شراء 84.9% من أسهم الإسكندرية للاستثمارات المالية.

وأعلن المصرف ، قبل عدة أيام ، أيضا عن أن شركته التابعة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية تلقت خطابا من شركة كيان للتنمية المستدامة يفيد رغبتها في التقدم بعرض شراء 90% من أسهم الأولى، بسعر للسهم 5.30 جنيه، على أن يستمر قيدها بالبورصة المصرية، والالتزام بقواعد القيد والشطب.

ويمتلك مصرف أبو ظبي الإسلامي 9.04% من أسهم شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات المالية بشكل مباشر، و84.99% بشكل مباشر وغير مباشر.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال لمصرف أبو ظبي تراجع أرباحه خلال التسعة أشهر المنتهية من العام الجاري إلى 844 مليون جنيه مقارنة بأرباح بلغت 967 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2019.

وارتفع صافي دخل البنك من العائد إلى 2.3 مليار جنيه خلال الفترة المنتهية سبتمبر الماضى، مقابل أرباح بلغت 2.32 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى