تعرف على برنامج التمويل العقاري من بنك الكويت الوطني مصر بحد أقصى 4 ملايين جنيه

يقدم بنك الكويت الوطني – مصر برنامج  التمويل العقاري للمصريين فقط بقيمة تصل  إلى 4 ملايين جنيه بفترة سداد بحد أقصى 15 عاماً.

ويشترط للحصول على هذا التمويل ألا يقل عمر المقترض 21 عاماً ولا يزيد عن 65 عاماً عند تاريخ استحقاق القرض، ويمنح البنك القرض للموظفين، وأصحاب المهن الحرّة أو أصحاب الأعمال، وبدون ضامن.

ويبلغ  الحد الأدنى لمبلغ القرض 100 ألف جنيه، وبحد أقصى يبلغ 4 ملايين جنيه، وفترة سداد تتراوح بين سنة و15 عاماً، كما يتيح البنك نسبة تمويل تصل إلى 85% من سعر الوحدة العقارية، شريطة أن يكون بناء الوحدة مكتملاً وكاملة المرافق.

وتتمثل المستندات المطلوبة للموظفين بأجر للحصول على التمويل؛ في بطاقة رقم قومي سارية، وفاتورة كهرباء أو غاز حديثة (3 أشهر كحدّ أقصى) ، وشهادة الدخل أو الراتب، بالإضافة إلى مستندات الوحدة الممولة .

وفيما يتعلق بأصحاب الأعمال والمهن الحرة تتمثل الأوراق المطلوبة في بطاقة رقم قومي سارية، وفاتورة كهرباء أو غاز حديثة (3 أشهر كحدّ أقصى)، مع سجل تجاري حديث لا يتعدى 6 أشهر كحدّ أقصى أو رخصة مزاولة مهنة للأعمال الحرّة.

كما يجب تقديم صوره من عقد الشركة وتعديلاته وما يفيد نسبة مساهمة العميل بالشركة، وشهادة من محاسب قانوني توضح الموقف الضريبي، والبطاقة الضريبية، بجانب تقديم ميزانيات معتمدة من محاسب قانوني لآخر عامين أو شهادة دخل صادرة عن محاسب قانوني لأصحاب المهن الحرة، وكشف حساب بنكي للشركة لآخر 6 أشهر، وذلك بجانب مستندات  الوحدة الممولة .

وفيما يتعلق بالمصريين العاملين بالخارج؛ فتتمثل المستندات المطلوبة لحصولهم على التمويل في بطاقة رقم قومي سارية، وجواز سفر، بجانب فيزا وبطاقة مدنية سارية لدول مجلس التعاون الخليجي، بحانب شهادة راتب موثقة من السفارة في بلد العمل أو مصدق عليها من الخارجية المصرية، و كشف حساب مصرفي لآخر 3 أشهر، بالإضافة إلى مستندات الوحدة الممولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى