وزيرة التخطيط: الصندوق السيادي يستهدف الوصول برأسماله إلى تريليون جنيه خلال 5 سنوات

السعيد: "أبو ظبي القابضة" ستشارك في صندوق ما قبل الطروحات

كشفت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس إدارة الصندوق السيادي، عن أن صندوق مصر السيادي يستهدف الوصول برأسماله إلى تريليون جنيه خلال السنوات الخمس المقبلة.

أضافت “السعيد “خلال كلمتها بمؤتمر احتفالية مرور 50 عام على العلاقات المصرية الإماراتية، أن الصندوق السيادي المصري قام برفع رأسماله مؤخرا ليصل إلى 400 مليار جنيه من 200 مليار جنيه.

وأشارت إلى أن العالم يواجه صدمات تاريخية متتالية من أزمة سلاسل الإمداد والتوريد، وأزمة طاقة علي المستوى العالمي، مؤكدة أن هذا التوقيت قد يكون الوقت المناسب للتكامل الاستثماري بين الدولتين لاستغلال المزايا التنافسية بين الدولتين لزيادة إنتاجنا وتقليل واردتنا.

وتابعت، أن محطات الطاقة المتجددة التي تم طرحها من خلال الصندوق السيادي شهدت 300 عرضا من قبل 30 دولة، منوعة أن هناك عدة شراكات مع الإمارات في قطاعات الهيدروجين الأخضر، والقطاع الدوائي، البتروكيماويات، التصنيع الزراعي، القطاع العقاري، بالإضافة إلى الخدمات المالية.

كشفت السعيد عن أن مجموعة أبوظبي القابضة للاستثمار الجهاز السيادي للاستثمار بدولة الإمارات سيشارك في صندوق ما قبل الطروحات المقرر تدشينه من قبل الصندوق السيادي المصري، مضيفة أن الصندوق يعمل حالياً علي إعادة وهيكلة عدد من الشركة لطرحها على المستثمرين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى