771 مليون جنيه موارد صندوق زكاة بنك فيصل الإسلامي المصري بنهاية يونية 2021

أبوموسى: ندعم المسئولية المجتمعية عبر التوسع في الأنشطة والمبادرات بمجالات الصحة والتعليم والتكافل الاجتماعي

 

كشف عبدالحميد أبوموسى، محافظ بنك فيصل الإسلامي المصري، عن حرص البنك على المسئولة المجتمعية وما لها من تأثير ملموس على فئات المجتمع الأولى بالرعاية؛ وذلك من خلال صندوق زكاة البنك الذي نمت موارده بمعدلات متزايدة خلال السنوات السابقة لتسجل 771 مليون جنيه بنهاية يونيو 2021.

ونوه إلى اهتمام البنك منذ تأسيسه على تلبية احتياجات تلك الفئات ودعمهم من خلال التوسع في الأنشطة والمبادرات في عدة مجالات كالصحة والتعليم والتكافل الاجتماعي والمساهمة في مشروعات تطوير القرى المصرية الأكثر احتياجاً.

وأشار إلى مساندة البنك للدولة في التصدى لجائحة كورونا عبر مساعدة القرى الأكثر تضرراً من فيروس كورونا، ودعم مؤسسات المجتمع المدني والمستشفيات الحكومية بمحافظات الوجه القبلي وكذلك دعم وتوفير لقاح فيروس كورونا للفئات المستحقة ذات الأولوية المتقدمة، هذا بجانب الزكوات النقدية التي يقدمها للفقراء لمساعدتهم في مواجهة أعباء المعيشة المتزايدة أو المساهمة في شراء الأدوية والمستلزمات الطبية والأجهزة التعويضية للمرضى.

وأضاف أن البنك يدعم الهيئات والمؤسسات الطبية بالأجهزة التي تساعدها على أداء وظيفتها في خدمة المرضى المحتاجين من مستحقي الزكاة، بجانب دعم ورعاية البنك لمسابقات حفظ القرآن الكريم والاسكان الطلابي الخيري ومشروع دار الأيتام الخيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى