الاتحاد المصري للتأمين يعقد انتخابات مجلس الإدارة لدورة جديدة اليوم

يعقد الاتحاد المصري للتأمين جمعيته العامة، اليوم الثلاثاء، بحضور الشركات الأعضاء في الاتحاد، والتي يبلغ عددها 40 شركة، حيث ستعتمد الجمعية الموازنة التقديرية للاتحاد عن العام المالي 2021 / 2022.

وستنتخب الجمعية أعضاء مجلس الادارة في دورته جديدة لمدة 4 سنوات، حيث تنتهى مدة المجلس الحالي برئاسة علاء الزهيري في 20 أغسطس المقبل.

ويذكر أن علاء الزهيري هو المرشح الوحيد على منصب رئيس مجلس ادارة الاتحاد، والدكتور سعيد جبر هو المرشح الوحيد لمنصب نائب رئيس مجلس الادارة، وهناك 14 مرشحا لعضوية مجلس الادارة عن شركات تأمينات الممتلكات والمسؤوليات وشركات تأمينات الأشخاص وتكوين الأموال.

وقال الاتحاد المصري للتامين في بيان له، إنه ترشح عن شركات التأمين التي تمارس تأمينات الممتلكات والمسئوليات 8، في حين ترشح عن شركات التأمين التي تمارس تأمينات الأشخاص وعمليات تكوين الأموال 6 مرشحين.

وينص النظام الأساسي للاتحاد على ضم مجلس الإدارة ممثلين عن شركتي القطاع العام وهما شركة مصر للتأمين وشركة مصر لتأمينات الحياة وسوف يعلن تشكيل المجلس عقب انتهاء الجمعية العمومية.

يذكر أن الاتحاد المصري للتأمين تأسس عام 1953 ليضم فى عضويته شركات التأمين واعادة التأمين وجمعيات التأمين التعاوني المرخص لها بالعمل فى مصر، والاتحاد لا يهدف للربح وله شخصية اعتبارية مستقلة ومقره القاهرة الكبرى.

ويهدف الاتحاد إلى رفع مستوى صناعة التأمين والمهن التأمينية المرتبطة بها وتحديثها، وتعتبر العضوية بالاتحاد إلزامية لكل شركات التأمين العاملة بسوق التأمين المصرب، ويضم الاتحاد في عضويته 40 شركة تأمين ممتلكات ومسؤوليات وحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى