وزيرة التخطيط تلتقي رئيس مؤسسة التمويل الإفريقية

عقدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية اجتماعا مع ساميلا زوباريو رئيس مؤسسة التمويل الإفريقية وفريق عمل المؤسسة.

وخلال الإجتماع استعرضت وزيرة التخطيط مجالات عمل الوزارة والجهات التابعة لها وأهم الوحدات والمشروعات التي تقوم بها وزارة التخطيط وكذلك استعرضت مجالات عمل صندوق مصر السيادي وأهم المشروعات التي تعمل على تنفيذها والمجالات التي يسعى للاستثمار فيها وبناء الشراكات مع القطاع الخاص المصري والدولي.

كما تم مناقشة عدد من الموضوعات أهمها فرص التعاون بين المؤسسة الإفريقية للتمويل والصندوق السيادي في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة والنقل والصناعات الدوائية.

واستعرضت وزيرة التخطيط فرص التعاون وعلى رأسها تصنيع عربات القطارات الكهربائية من خلال مشروع نيرك الذى يتعاون فيه الصندوق السيادي مع وزارة النقل والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وكذلك الصناعات الدوائية و على رأسها صناعة اللقاحات والتى يمكن التعاون فيها من أجل توفيرها لكل الدول الإفريقية.

أكدت اهتمام مصر بإتمام عضويتها في المؤسسة والاهتمام البالغ بتعميق العلاقات مع المؤسسات الإفريقية على كافة المستويات ، وأن مصر تسعى دائما للشراكة مع الدول والمؤسسات الإفريقية باعتبارها العمق الاستراتيجي والطبيعي لأبناء القارة الواحدة بما يجمعهم من تحديات وما يملكونه من فرص.

من جانبة أكد ساميلا زوباريو ان المؤسسة الافريقية تتطلع لإتمام العضوية الكاملة لمصر لتنضم لحوالى 31 دولة افريقية أعضاء في المؤسسة لما لمصر من دور محوري في القارة الافريقية ، كما أكد على حرص المؤسسة الافريقية للتمويل على ضخ تمويلات استثمارية في مصر وخصوصا في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة والنقل ، خصوصا وأن مصر تشهد نهضة كبيرة وتنفذ عدد من المشروعات العملاقة الجاذبة للاستثمار والتي ستحقق عوائد كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى