البورصة المصرية تربح 17.6 مليار جنيه بختام تعاملات الأسبوع

وسط تعاملات كلية بلغت 8.3 مليار جنيه

انتعش أداء البورصة المصرية لدى اغلاق تعاملات اليوم الخميس، ختام تعاملات الأسبوع ، مدعومة بحالة التفاؤل التى سادت بين أوساط السوق، بتوجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بضرورة العمل على تنشيط البورصة، وطرح المزيد من الشركات الحكومية، وزيادة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد، مما أدى إلى زيادة جاذبية البورصة ، وارتفاع القوى الشرائية خلال تعاملات اليوم.

وربح رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 17.6 مليار جنيه لينهي التعاملات عند مستوى715.1 مليار جنيه، وسط تعاملات كلية بلغت 8.3 مليار جنيه، تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل ملكية.

وارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية/إيجي إكس 30/بنسبة 3.07% ليبلغ مستوى 11047.7 نقطة، كما زاد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/بنسبة 2.74% ليبلغ مستوى 1873.98 نقطة، شملت الارتفاعات مؤشر /إيجي اكس 100/ الأوسع نطاقا والذي زاد بنحو 2.87% ليبلغ مستوى 2851.09 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن اللقاءات الذي عقدها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي خلال منتصف هذا الأسبوع مع عدد من المؤسسات والجهات الحكومية لوضع خطة لتنشيط البورصة انعكست ايجابيا على أداء السوق ، وسط توقعات بمزيد من النشاط بعد العودة من عطلات عيد الفطر المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى